استطلاع لوكالة المغرب العربي للأنباء يكشف عن 6 شخصيات طبعت سنة 2019 بعطاءاتها

 

الحدث بريس:متابعة/و م ع.

 انتخب صحفيو وكالة المغرب العربي للأنباء 6 شخصيات تميزت خلال سنة 2019 بمسارها المهني أو بمبادراتها المواطنة في مختلف المجالات.

وتم اختيار هذه الشخصيات ، من مختلف الأطياف ، عقب استطلاع داخلي شارك فيه حوالي 300 صحفي بالوكالة.

وهكذا ، تم اختيار مهدي قطبي ، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف ، كشخصية السنة في فئة “الفنون والثقافة”، باعتباره أحد الشخصيات الهامة في عالم الفن المعاصر بالمغرب ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ، حيث تم عرض أعماله بأكبر المتاحف في مختلف بقاع العالم.

وفي مجال “الرياضة” نال أشرف حكيمي ، اللاعب الدولي المغربي الذي يمارس في نادي بوروسيا دورتموند الألماني ، جائزة شخصية السنة. وكان حكيمي قد فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا ، ضمن النسخة الـ28 لجوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) لعام 2019.

واختير ناصر بوريطة ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، شخصية السنة في فئة ” السياسة والحكامة ” ، لعمله المتميز الذي ساهم في تعزيز الدبلوماسية المغربية.

وعلى مستوى ” العمل الاجتماعي والمبادرة المواطنة والتنمية البشرية ” حصلت عائشة الشنا ، مؤسسة جمعية التضامن النسوية على لقب شخصية السنة نظير التزامها ودفاعها عن قضية الأمهات العازبات.

من جانبه ، اختير والي بنك المغرب ، عبد اللطيف الجواهري ، شخصية السنة في فئة “الاقتصاد والمالية” لتتويجه ، للسنة الثالثة على التوالي ، ضمن أفضل عشرة محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم.

وحاز الراحل مصطفى العلوي ، المدير العام السابق لجريدة ” الأسبوع الصحفي” ، على جائزة شخصية السنة في فئة “وسائل الإعلام والاتصال والإنترنت والشبكات الاجتماعية”. واشتهر الصحفي الراحل بعموده “الحقيقة الضائعة” في جريدة “الأسبوع الصحفي”.

وتهدف وكالة المغرب العربي للأنباء ، من خلال هذا الاستطلاع حول شخصيات السنة ، إلى تسليط الضوء على الطاقات الخلاقة في شتى المجالات ، لاسيما الفنون والثقافة والسياسة والاقتصاد والرياضة والعمل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

(Visited 21 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =