الجامعة تفرض الكمامات على اللاعبين و تمنع المكيفات خلال التنقلات..التفاصيل

الحدث بريس – متابعة

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن الدليل الصحي الموجه للأندية الذي يتوجب إتباعه من طرف الأندية تفعيلا للبروتوكول الصحي المسطر قبل استئناف التداريب والمباريات.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها أن الدليل ينص على ضرورة خوض التداريب في فضاءات مفتوحة، والاعتماد على مجموعات صغيرة، وكذا إلزامية ضبط مسار التداريب للحؤول دون تقاطع اللاعبين خلال الحصص الإعدادية.

و شدد البلاغ على ضرورة احترام مسافة الأمان خلال التداريب، ومنع استعمال مستودعات الملابس مع ضرورة استعمال الكمامات خارج أوقات التداريب والمباريات بالنسبة للاعبين، فضلا عن ضرورة التنقل عبر الحافلة من خلال مجموعات صغيرة مع مراعاة احترام مسافة الآمان وتجنب استخدام المكيفات.

وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، إن خطة الجهاز الوصي على تسيير شؤون الكرة وطنيا لاستئناف التداريب وعودة عجلة البطولة الوطنية للدوران، من جديد، بعد توقف اضطراري فرضته التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح لقجع، خلال اجتماعه أول أمس الثلاثاء، أن التداريب ستنطلق بمعدل 10 لاعبين في الملعب، 5 في كل نصف ملعب على أساس أن تنطلق التداريب الجماعية بعد 10 أيام، مشدا على كون جميع اللاعبين وأطقم الفرق سيخضعون لتحاليل الكشف عن “كورونا” قبل انطلاق التداريب، مع الحرص على أخد عينات ثلاثة لاعبين من كل فريق كل 3 أيام للتأكد من سلامة اللاعبين، فضلا عن ضرورة تحاليل أخرى قبل انطلاق منافسات البطولة.

(Visited 82 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + سبعة =