الخطوط الملكية المغربية تسرح عشرات المستخدمين بسبب أزمة كورونا

الخطوط الملكية المغربية تسرح عشرات المستخدمين بسبب أزمة كورونا, الخطوط الملكية المغربية تسرح عشرات المستخدمين بسبب أزمة كورونا, الحدث بريس
26 أغسطس 2020 - 5:35 م

الحدث بريس : متابعة 

شرعت الخطوط الملكية المغربية في تسريح عشرات المستخدمين، بينهم مجموعة من الطيارين بسبب تداعيات جائحة كورونا التي ضربت قطاع الطيران حول العالم.

ويأتي قرار الشركة اليوم بفصل 140 مستخدما  تم إخطارهم بعد موافقة عمالة الحي الحسني على عملية تسريح عدد من الاجراء.

140 شخصًا المعنيين تم اخطارهم (بالفاكس) بين 25 و 26 غشت الجاري منهم 65 طيارًا و 59 من طاقم الطائرات و 16 موظفًا على الأرض.

وسجلت المرحلة الأولى من المغادرة الطوعية إيداع 160 طلبًا (بما في ذلك 40 طيارًا)، استوفى معظمها الشروط المطلوبة، حيث تنص الخطة على مغادرة 880 شخصًا من المستخدمين، وتتمثل المرحلة الثانية في تسريح  720 موظفا بينهم 140 طيارًا.

وذكرت رسالة لمكتب المحاماة المكلف من قبل  الخطوط الجوية الملكية المغربية واطلعت عليها الأيام24 أن:”حل اللجوء إلى عمليات الفصل هاته جاء لأسباب اقتصادية  ولانقاذ الشركة.

ويدخل قرار الفصل عن العمل حيز التنفيذ ابتداءً 31 غشت الجاري. وتعهدت “لارام” بمنح المعنيين بالأمر توصيل تصفية كل حساب يتضمن جميع المستحقات الناتجة عن تنفيذ العقد والتعويض عن الأخطار وعن الفصل المنصوص عليهما في الفصل 70 من مدونة الشغل.

ويذكر أن إجمالي القوى العاملة في الشركة  قبل الفصل هو 2300 شخص.

ويشار إلى أن اللجنة الإقليمية المسؤولة عن البث في طلبات التسريح  اجتمعت في 13 غشت  في مقر العمالة ، بحضور إدارة الخطوط الملكية المغربية ، والإدارات المعنية، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد المغربي للشغل.

(Visited 214 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1 × 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!