الدار البيضاء .. السجن المؤبد لشرطي قتل شابا وفتاة بسلاحه الوظيفي - الحدث بريس

الدار البيضاء.. السجن المؤبد لشرطي قتل شابا وفتاة بسلاحه الوظيفي

الدار البيضاء .. السجن المؤبد لشرطي قتل شابا وفتاة بسلاحه الوظيفي
24 نوفمبر 2020 - 11:59 ص

الحدث بريس – متابعة 

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أمس الاثنين، بالسجن المؤبد في حق الشرطي الذي قتل شاب وشابة بالشارع العام بالدار البيضاء بواسطة سلاحه الوظيفي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يوليوز من السنة الماضية حينما أقدم شرطي على قتل شاب وفتاة، بسلاحه الوظيفي وسط الشارع العام بمدينة الدار البيضاء.

وانتشر شريط فيديو للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وثق للحظة إطلاق النار من طرف شرطي بالدار البيضاء على شاب وشابة من مسافة الصفر، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، وذلك وسط عدد من المارة الذين تجمعوا لمعرفة ما يحدث، ويظهر الفيديو كيف قتل الشرطي الفتاة التي كانت تبكي بجانب جثة صديقها قبل ان يشرع في ضربها بقوة ويصوب مسدسه نحو رأسها ويطلق النار عليها من مسافة الصفر، لتفارق الحياة على الفور، قبل أن يفر ويتم اعتقاله بمنطقة “كابونيكرو” بتطوان، أعاد فتح تحقيق في الموضوع.

وخلق الفيديو صدمة كبرى لدى الرأي العام الوطني، خاصة وأنه يظهر الشابة تقتل بطريقة مرعبة، وبدم بارد، وهي ملقاة على الأرض، وبدون أي مقاومة، عكس الروايات التي تم ترويجها بعيد الحادث.

وتمكنت المديرية العامة للأمن الوطني، بعد الواقعة من توقيف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين .

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن توقيف المشتبه فيه جرى بمنطقة “كابونيكيرو” بتطوان، وذلك بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

(Visited 438 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة × 2 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .