المنتدى المدني لدعم و مواكبة برنامج تثمين المدينة العتيقة بمكناس يعقد لقاءه الشهري

18 أكتوبر 2020 - 8:59 م

الحدث بريس من مكناس

ٱفاد بلاغ ٱن المكتب التنفيذي للمنتدى المدني لدعم و مواكبة برنامج تثمين المدينة العتيقة بمكناس عقد أول أمس لقاءه الشهري العادي.

و ذكر نفس البلاغ الذي توصلت جريدة ” الحدث بريس” بنسخة منه ٱن رئيس المنتدى ذكر بسياق تأسيس المنتدى و أهدافه و مختلف البرامج و المشاريع المصادق عليها من داخل مجلسه الإداري الأخير و اللجن المنبثقة عنه .

و ٱضاف البلاغ ذاته ٱنه تم تقديم عرض لمختلف المستجدات و البرامج ذات الأولوية و تقييم المرحلة السابقة التي تأثرت بالظروف الوبائية التي تواجهها بلادنا, حيث ناقش و صادق المكتب بحضور أغلبية أعضائه على النقط المدرجة في جدول أعماله.

وٱوضح البلاغ ٱن مكتب المنتدى يؤكد دعمه الكامل لبرنامج تثمين المدينة العتيقة بمكناس و متابعة أشغاله و حرصه الكبير على إتمامه و إنجاحه و كدا تطلعه لمزيد من البرامج التكميلية و المشاريع التأهيلية و التنموية الموازية للمدينة العتيقة بمكناس للرفع من جاذبيتها السياحية و الثقافية و الإقتصادية بما يسهم في مزيد من رد الإعتبار لموروثها التاريخي و الحضاري .

في سياق متصل ٱورد البلاغ حرص ذات المكتب على تنظيم مجموعة من الفعاليات و المبادرات لدعم و مواكبة البرنامج و المساهمة بكل الأشكال المناسبة لإنجاحه و تطويره .

و ٱضاف البلاغ عينه الى ٱن مكتب المنتدى يسجل باستغراب شديد عدم التجاوب الذي لقيه من طرف معظم المؤسسات المعنية ببرنامج تثمين المدينة سواء أصحاب المشروع أو من هم مكلفون بتنفيذه و تتبعه ، و إقصائهم الغير المبرر له في مواكبة البرنامج بشكل يعاكس مع الأسف إرادة صاحب الجلالة في خطاباته التي مافتئت تنوه بأهمية إشراك المجتمع المدني كما تعاكس كذلك منطوق الوثيقة الدستورية للمملكة و انعدام الحس التواصلي لدى الوكالة المكلفة بتنفيذ البرنامج و ضعف إنفتاحها و تجاوبها مع مبادرات المجتمع المدني مقارنة مع تجارب مدن أخرى مماثلة…فأمام هذا التكتم الشديد الغير المفهوم تصبح الشكوك و التساؤلات حول سير البرنامج و تنزيله بالشكل و الوقت المحدد له ذات مشروعية و جدوى.

و خلص البلاغ الى ٱن مكتب المنتدى يثمن التجاوب الايجابي للمجلس الاقليمي لعمالة مكناس، وما أبداه من تجاوب غير مشروط في الحوار، وتبني مجموعة من ملاحظات المنتدى و اقتراحاته و إبدائه الرغبة في التعاون و الشراكة معه في مجموعة من القضايا المشتركة و كذا جهود مجموعة من الفعاليات المكونة للمنتدى على مجهودها الوطني في مواجهة كوفيد 19 بما فيها المساهمة في الحملات التحسيسية للحد من انتشاره و في نفس الوقت يأمل أن لا يشكل الوباء عائقا يحول دون التنزيل للبرنامج و أهدافه.

(Visited 99 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

3 × 3 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!