الوزيرة عواطف حيار تستقبل الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم

0

استقبلت الوزيرة عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة صباح اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023 المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم برئاسة عبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية.

وخصص هذا اللقاء لإحاطة الجمعية ومن خلالها كافة مجالس العمالات والأقاليم بالخطوط العريضة لاستراتيجية “جسر لتحقيق تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة” التي سطرتها الوزارة للفترة 2022-2026 وإشراكها في تنزيل مضامينها بطريقة فاعلة وفعالة على المستوى الترابي.

وقامت الوزيرة بالتذكير بالمحاور الأساسية لهذه الاستراتيجية التي تروم النهوض بالخدمات الاجتماعية. مشيرة إلى أن الوزارة تسعى للعمل جنبا إلى جنب مع مجالس العمالات والأقاليم في الشق المتعلق بتأهيل المراكز الاجتماعية. بحكم أن هذا الاختصاص يعود لها. وذلك من خلال القيام بتشخيص وجرد للبنيات التحتية الاجتماعية المتواجدة بكافة تراب المملكة. وكذا للموارد البشرية المشرفة عليها لمعرفة درجة الهشاشة بكل إقليم. وعدد ونوعية المراكز المتواجدة بها مع تسطير خارطة طريق لتحديد الخصاص في أفق تحقيق عدالة مجالية واعتماد مراكز من الجيل الجديد.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

الوزيرة عواطف حيار تستقبل الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم

وشكر رئيس الجمعية باسم أعضاء المكتب التنفيذي الوزيرة على حرصها على إشراك مجالس العمالات والأقاليم في تنزيل هذه الاستراتيجية. وأثنى على المجهودات التي تبذلها الوزارة. إلى جانب كافة المتدخلين في المجال الاجتماعي، لفائدة الطبقات الهشة والمعوزة. بغية تحقيق الدولة الاجتماعية كما أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما عبر عن الانخراط التام لمجالس العمالات والأقاليم للمساهمة في تنزيل هذا البرنامج الحكومي بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية. وتحت إشراف السادة الولاة والعمال، واستعدادها لتنفيذ كافة المشاريع المقترحة التي تهم المجال الاجتماعي.

وتم الاتفاق في ختلم اللقاء على القيام بجرد للمراكز الاجتماعية بمختلف العمالات والأقاليم لتحديد عددها ونوعيتها. بتنسيق مع الجمعية على أن يتم عقد لقاء ثاني بعد شهر لتحديد الخطوات المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.