بدءا من الأسبوع المقبل.. أسماء المناطق التي ستستفيد من تخفيف أكبر للحجر الصحي

الحدث بريس : متابعة

أفادت مصادر مطلعة، أنه ابتداء من الأسبوع المقبل ستعلن وزارة الداخلية عن تقسيم جديد للعمالات والأقاليم، ومن المنتظر أن ترتقي أربع عمالات للمنطقة الأولى، كما سيتم تخفيف الحجر بشكل أكبر عن عمالات وأقاليم المنطقة 1.

ومن ضمن من سيشملهم القرار الجديد عمالة الرباط الصخيرات تمارة، وإقليم الجديدة، حيث سيسمح للساكنة الأسبوع المقبل، بالتجول دون رخص التنقل الاستثنائي، مع إزالة السدود الإدارية داخل المدن، وفتح محلات الحلاقة والتجميل بطاقة لا تتعدى 50 % وفتح منتزهات وحدائق عمومية.

أما المناطق الأولى فستكون على موعد مع السماح للتجمعات التي تقل عن 50 شخصا، ومرونة أكبر في التنقل بين المدن، مع إمكانية فتح الشواطئ بالمناطق الساحلية.

وبالنسبة للمساجد، قال مصدر مطلع أن القرار ليس بيد وزارة الداخلية، مستبعدا أن يتم فتح المساجد بمناطق دون أخرى، ومؤكدا بأن القرار يبقى لأمير المؤمنين بعد استشارة المجلس العلمي الأعلى.

ووفق المصدر ذاته، سيستمر تخفيف الحجر تدريجيا إلى غاية 10 يوليوز، وهو الموعد الذي سيعرف رفع الحجر بشكل نهائي عن المغرب، لكن في حالة ارتفاع نسب الإصابة بالفيروس أو ظهور بؤر وبائية في إقليم ما فمن المفترض استسثناؤه من التخفيف أو رفع الحجر.

(Visited 6٬850 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + خمسة عشر =