بنموسى في ورطة.. أساتذة يرفضون حراسة امتحانات الباكالوريا

0

رفض عدد من الأساتذة بسلك الإعدادي بالصخيرات تمارة، تكليفهم بمهمة حراسة الامتحانات الجهوية والوطنية للبكالوريا خلال هذا الموسم الدراسي 2022/2023، وذلك عملا بالمرسوم الذي يمنع القيام بمهام التربية والتدريس خارج السلك الأصلي.

وحسب العريضة، فإن مهام حراسة أساتذة الإعدادي لامتحانات البكالوريا “تتنافى وما نص عليه المرسوم رقم 2.22.69 الوارد بتاريخ 7 شعبان 1443 هجرية (10 مارس 2022) بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية”.

وفي هذا الإطار، قال الفاعل التربوي عبد الوهاب السحيمي، وعضو في التنسيقية الوطنية للاساتذة حاملي الشهادات العليا، “إن ظاهرة تكليف الأساتذة، للأسف، خارج إطارهم الأصلي تتكرر كل سنة بشكل تعسفي رغم أنها غير قانونية”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأوضح السحيمي في حديث للصحافة، أن “هناك مرسوم يحمل رقم 2.22.69 يمنع على الأساتذة ممارسة أي نشاط تربوي خارج سلكهم الأصلي، إلا أن وزارة التربية الوطنية تصر على خرقه وتتعسف على أساتذة الابتدائي والاعدادي بتكليفهم بمهام الحراسة بسلك الثانوي”.

وأضاف الفاعل التربوي في السياق ذاته، ” أنه بذلك، يكون الأستاذ الذي يكلف بمهام الحراسة غير محمي قانونا في حالة وقوع أي حادث”.

وأشار إلى أنه “ورغم أن القيام بمهام الحراسة خارج السلك الأصلي، يتطلب التنقل إلى مؤسسة خارجية وبعيدة عن المؤسسة الأصلية، إلا أن الوزارة الوصية لا تتكلف بأي تعويض للمدرسين نظير مصاريف التنقل والتغذية وغيرها من المصاريف التي يتكبدها من ماله الخاص”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.