تحدي كورونا.. تخفيف الحجر الصحي يدخل المنطقتين 1 و2 في “منافسة”

الحدث بريس : متابعة

أدخل تقسيم عمالات وأقاليم المملكة إلى منطقتين 1 و2، فيما يخص التخفيف من تدابير الحجر الصحي المنزلي، حسب الوضعية الوبائية، سكان هاتين المنطقتين في “منافسة للفوز بمسابقة تحدي فيروس كورونا المستجد”.

وفيما يحاول سكان المنطقة 1 الحفاظ على البقاء في “وضعيتهم المريحة”، يبذل سكان المنطقة 2 جميع المجهودات، للخروج التدريجي من الحجر الصحي المنزلي، الذي أتعبهم نفسيا وماديا.

ويتوقع أن تحصل بعض التغييرات فيما يخص تقسيم عمالات وأقاليم المملكة، بعد أن تم تسجيل استقرار الحالة الوبائية لأيام متتالية، في بعضها، في حين تم تسجيل حالات و بؤر جديدة للفيروس في أخرى.

ويترقب جل المواطنين المغاربة إعلان الحكومة على نتائج التقييم الأسبوعي للوضعية الوبائية في مختلف عمالات وأقاليم المملكة، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تخفيف قيود الحجر الصحي أو تشديدها.

ووجه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي نداءات تدعو المواطنين إلى “الانتصار على كورونا” بالمزيد من احترام الشروط الصحية والوقائية.

وجدير بالذكر أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أكد، في تصريحات صحافية، على أن الحكومة ستعمل على الإعلان تدريجيا على تفاصيل المراحل الموالية لتخفيف أكبر من تدابير الحجر الصحي وكذا لإنعاش الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لوباء “كوفيد-19 “.

(Visited 28 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 9 =