تنغير: إعادة توقيع محضر الإلتحاق بالعمل يستنفر الممرضين الجدد

تنغير: إعادة توقيع محضر الإلتحاق بالعمل يستنفر الممرضين الجدد

16 فبراير 2021 - 8:26 م

الحدث بريس ـ يوسف القاضي

تفاجأ عدد من الممرضين الجدد بالمندوبية الاقليمية لتنغير بتوصلهم بمقررات جهوية للتعيين بحر هذا الاسبوع بتاريخ 21 يناير 2021، وذلك بعد تعيينهم مؤقتا بمقرات عملهم الجديدة بتاريخ28 دجنبر 2020.

وافادت مصادر مطلعة ان التوقيع على هذا المحضر الجديد، كلف الممرضين شهر عمل بالمجان دون اي تعويض مادي.

وعبر حوالي 20 ممرضا، عن استياءهم لهذه الارتجالية التي يتم التعامل بها مع وثائق ادارية رسمية على حد تعبيرهم، واستغلال عدم المامهم بالثقافة القانونية والمساطر الإدارية.

وأكد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بتنغير في تصريح صحفي خص به :« ٱن المندوبية كرمت واستقبلت الممرضين الجدد بخلاف ما يروج، وان توقيع المحضر الاول لالتحاقهم بمقرات عملهم كممرضين متدربين كان في اطار تعاقد بينهم والمندوبية، بعد اختيارهم لاماكن العمل »

«الممرضون وقعوا على محضر التعيين دون تردد بعدما شرحنا لهم المسألة ووضحنا لهم حيثيات ظروف المحضر.ولم يكن لهم اي تحفظ في المسألة.» يضيف المندوب.

ويذكر ان المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة بتنغير المنطوي تحت لواء الكونفيدراية الديمقراطية للشغل اصدر بيانا بتاريخ 15 فبراير الجاري أعلن فيه تضامنه اللامشروط مع الممرضين الضحايا، وتساءل عن مصير ما يزيد عن شهر من العمل بمندوبية الصحة بتنغير.

وطالب البيان المسؤولين بالتدخل العاجل لحل هذا المشكل، ونبههم عن احتمال ضياع الحقوق المادية للموظفين الجدد.

ويذكر ٱن الممرضين الجدد بالاقاليم الاخرى لجهة درعة تافيلالت _ زاكورة، ورزازات، ميدلت، الرشيدية_ التحقوا بمقرات عملهم بتاريخ 21يناير 2021.

(Visited 101 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

تسعة + تسعة عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .