توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية لتشجيع التعليم العالي البريطاني بالمغرب

0

جرى، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين كل من أكاديمية لندن الخاصة (London Private Academy) والاتحاد الجامعي NCUK، وجامعة هدرسفيلد، وذلك بهدف تقديم تعليم عالي بريطاني بجودة عالية في المغرب.

وتشكل هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بحضور روب باتلر، النائب والمبعوث التجاري الخاص لرئيس الوزراء البريطاني بالمغرب، والقنصل العام للمملكة المتحدة بالدار البيضاء، توم هيل، خطوة مهمة لجعل الولوج إلى التعليم العالي البريطاني أكثر سهولة، وكما يبرز التزام كافة الأطراف بتعزيز التميز الأكاديمي بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة.

وبهذه المناسبة، أبرز سمير بنمخلوف، مؤسس أكاديمية لندن الخاصة، أن هذه الأخيرة وNCUK، وجامعة هدرسفيلد يطلقون “شراكة رائدة تروم توفير تعليم عالي مشهود له بالجودة عالميا في المغرب”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال بنمخلوف “نحن سعداء بهذه الشراكة مع جامعة هيدرسفيلد التي ستتيح للطلاب في المغرب فرصة الولوج إلى تعليم عالي ذو مستوى عالمي بالمملكة المتحدة. وتوضح هذه الشراكة التزامنا باتفاقية التعليم الثنائية بين المملكة المتحدة والمغرب”.

وأوضح أنه بفضل هذا التحالف المبتكر، ستقدم أكاديمية لندن الخاصة، وهي مركز دراسة معتمد من NCUK، برامج دولية للسنتين الأولى والثانية في تدبير المقاولات NCUK في مؤسساتها المعروفة بالمغرب، مضيفا أن الطلاب المسجلين في هذه البرامج سيستفيدون من موارد أكاديمية متميزة للأكاديمية والاتحاد الجامعي NCUK، بالإضافة إلى أعضاء هيئة تدريس ذوي خبرة ومحيط تعلمي ديناميكي، كل ذلك أثناء تواجدهم في المغرب.

وأشار بنمخلوف إلى أنه بعد الانتهاء بنجاح في السنة الثانية من البرنامج الدولي لتدبير المقاولة NCUK، سينتقل الطلاب إلى حرم جامعة هيدرسفيلد في المملكة المتحدة، حيث سيواصلون دراستهم الجامعية في إدارة الأعمال في سنتهم الثالثة. هذا التحول يضمن تقدما أكاديميا مرنا للطلاب ويحافظ على معايير التعليم العالية التي تتميز بها المؤسستان.

من جانبها، أكدت روث بروكس، المديرة الدولية لجامعة هيدرسفيلد، على أهمية التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، مبرزة أن “شراكتنا طويلة الأمد مع NCUK فتحت الأبواب بشكل متواصل للطلاب في جميع أنحاء العالم. ومن خلال هذه المبادرة الجديدة مع NCUK وأكاديمية لندن الخاصة، يسعدنا أن نقدم مسارا تعليميا سلسا للطلاب في المغرب حتى جامعة هيدرسفيل”.

وفي نفس السياق، أشاد المدير العام لـ NCUK، ستيوارت سميث، بهذا التعاون المثمر، مسلطا الضوء على التأثير الإيجابي الذي تهدف هذه الشراكة إلى تحقيقه.

وأبرز أنه ” لدينا نموذج مسار جامعي فريد، يتم تقديمه في 120 مركزا دراسيا في أزيد من 40 سوقا حول العالم، يوفر للطلاب مسارا عالي الجودة إلى الكلية الأقرب إلى إقامتهم. ومن خلال شراكتنا مع مركز الدراسات أكاديمية لندن الخاصة، يسعدنا تسهيل الولوج بالنسبة للطلاب المغاربة للحصول على شهادة الإجازة مع شريكنا الجامعي، جامعة هيدرسفيلد”.

من خلال هذه الشراكة، ستتاح للطلاب الفرصة للحصول على درجة الإجازة في إدارة الأعمال في إحدى التخصصات الثمانية التالية : الإدارة وإدارة الأعمال، والتسويق العالمي، وإدارة أعمال الفندقة، تدبير الموارد البشرية، والأعمال الدولية، والمحاسبة، والأعمال التجارية مع الخدمات المالية، والتجارة والاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.