خبر سار ..جهة درعة تافيلالت تسجل 36 حالة شفاء من فيروس كوفيد -19

0

الحدث بريس : متابعة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت، أنه تم، خلال الساعات ال24 الماضية، تسجيل شفاء 36 شخصا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وينتمي 34 من المتعافين لإقليم ورزازات وشخصين لإقليم الرشيدية، حيث تبين بعد إجراء التحاليل الطبية والسريرية خلوهم من الفيروس، ليرتفع عدد المتعافين بجهة درعة تافيلالت إلى 414 شخصا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبحسب التوزيع الجغرافي لحالات الشفاء، فقد سجلت 351 حالة بإقليم ورزازات، و42 حالة بإقليم ميدلت، و12 حالة بإقليم زاكورة، و7 حالات بإقليم الرشيدية، وحالتي شفاء بإقليم تنغير.

وسجلت، خلال الساعات ال24 الماضية، إصابة سبعة أشخاص بفيروس كورونا المستجد وجميعهم من إقليم ورزازات، ليرتفع عدد المصابين على صعيد جهة درعة تافيلالت إلى 566 حالة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (487)، وميدلت (48)، وزاكورة (14)، وتنغير (10)، والرشيدية (7).

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى الجهة 3282 حالة.

وتتوزع هذه الحالات المستبعدة بين أقاليم ورزازات (1252 حالة) وميدلت (843 حالة)، والرشيدية (475 حالة)، وتنغير (384 حالة) وزاكورة (328 حالة).

يذكر أن الإعلان عن حالات الشفاء يعتمد على ثلاثة معايير أساسية تتعلق بملاحظة تحسن في العلامات السريرية للمريض، وأن تمر ثلاثة أيام بدون تسجيل ارتفاع في درجة حرارة المصاب بعد استكمال مدة تناول الدواء، وكذا تأكيد سلبية عينتين متتابعتين تفصل بينهما 24 ساعة.

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 153 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 6063 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.