خطير..توقيف سيارة مشبوهة وسط مدينة مغربية و اكتشاف مفاجٱة مدوية

الحدث بريس : متابعة

كشفت مصادر إعلامية مطلعة أن فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، تمكنت زوال يوم أمس الأربعاء 03 يونيو الجاري من توقيف سيارة مشبوهة وسط المدينة.

وذكرت  مصادر الجريدة أن عناصر الأمن داهمت صاحب السيارة البالغ من العمر 33 سنة، الذي كان متوقفا وسط المدينة بعد توصلهم بمعلومات تفيد بوجود مواد مشبوهة بسيارته.

هذا، و بعد المعاينة الأولية، تفجرت مفاجأة غير متوقعة تمثلت في العثور على كميات هامة من الأجهزة الإلكترونية التي تستعمل في عمليات الغش في الإمتحانات الإشهادية.

وأضافت ذات المصادر أن توقيف المشتبه فيه، جاء على خلفية البحث الذي تم فتحه إثر رصد منشور فايسبوكي يعرض للبيع أجهزة الكترونية تستعمل في الغش في الامتحانات، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية حجر سماعات متطورة وهواتف ورقاقات إلكترونية وأدوات إلكترونية أخرى لها نفس الإستعمال غير خاضعة للتعريف الجمركي، بالإضافة إلى مبالغ مالية من عائدات النشاط المحضور.

ذات المصادر أوضحت أن تفتيش منزل الموقوف مكن من حجز العديد من “طائرات الدرون” مجهولة المصدر كانت مخبأة بعناية داخل إحدى غرف المنزل.

هذا، و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث و التحريات من أجل توقيف جميع المشتبه في ضلوعهم في هذه الأفعال الإجرامية.

(Visited 23 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 7 =