خط سككي بتطوان.. الحلم المؤجل..

0

بدى جليا بأن الوزارة المكلفة بالنقل واللوجستيك ليست مهتمة بربط المزيد من المدن والجهات بخطوط السكك الحديدية، وما يؤكد ذلك الخط الذي كان مقرراً بين تطوان وطنجة.

وجاء ذلك في جواب على سؤال كتابي كان قد وجهه البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتطوان، حميد الدراق، لوزير النقل واللوجستيك، حول موضوع ربط مدينة تطوان بالسكة الحديدية. حيث قال وزير النقل واللوجستيك، إن موضوع ربط مدينة تطوان بالسكة الحديدية يتطلب اعتمادات مالية ضخمة، وأن إنجاز هذا المشروع رهين بايجاد صيغ وحلول مناسبة ومبتكرة للتمويل.

كما أنه خلال انعقاد أشغال لجنة البنايات الأساسية، يوم أمس الثلاثاء 25 أبريل 2023، أعاد النائب البرلماني حميد الدراق سؤاله لوزير النقل عن مطلب ساكنة تطوان، والمتعلق بربط المدينة بالسكة الحديدية، حيث صرح الوزير قائلا : ( أنه في حالة تقرر ربط مدينة تطوان بالسكة الحديدية، فإن وزارته ستكون أول من ستعلن عن هذا الخبر، وأن كل من يروج حاليا غير صحيح .)

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

يأتي ذلك في ظرفية تتسم بتسارع وثيرة النمو بالجهة الشمالية التي تشهد ميلاد مشاريع اقتصادية كبرى من قبيل ميناء طنجة المتوسطي وكذا ميناء الناظور الذي أرشفت الأشغال به على الانتهاء، مما يستلزم ربطها بخطوط سككية وكذا تقوية شبكات الطرق السيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.