دراسات فكرية

14:05

حياتنا النفسية والسرطان

رسميا.. البرلمان يُعلن الشروع في تصفية صندوق معاشات البرلمانيين

رسميا, رسميا.. البرلمان يُعلن الشروع في تصفية صندوق معاشات البرلمانيين, الحدث بريس
13 أكتوبر 2020 - 3:25 م

الحدث بريس : متابعة

جاء على لسان رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، خلال اجتماع خصص لتدارس مقترحات قانونين الفرق البرلمانية، قرار اعتزام المالكي اعتزام تصفية نظام معاشات البرلمانيين، يومه الثلاثاء 13 أكتوبر 2020.

وتم الإعلان عن هذا القرار خلال اجتماع مكتب مجلس النواب، بحسب ما أكده عبد الله بوانو عند افتتاح أعمال اللجنة المالية الثلاثاء 13 أكتوبر في الرباط.

وأوضح بوانو قائلا: “جميع أعضاء المكتب الذين شاركوا في هذا الاجتماع وافقوا بالإجماع على ضرورة تصفية نظام معاشات للبرلمانيين. الإصلاح لم يعد على جدول الأعمال. والواضح أن خيار التصفية الذي سيعتمد”.

وطلب رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، من رئيس اللجنة المالية عدم التقرير في مقترحات القوانين المقدمة من قبل بعض النواب. وقدمت النائبة ابتسام العزاوي، التي خذلها فريقها البرلماني، بشكل منفرد اقتراحا لتصفية وإلغاء هذا النظام.

كما أشار عبد الله بوانو إلى أن “الحبيب المالكي يتابع عن كثب هذا الملف. كما طلب مني تأجيل دراسة مقترحات القوانين المقدمة بهذا الخصوص حتى يتسنى إجراء الاستشارات القانونية والمالية اللازمة (الجارية بالفعل)، لا سيما مع وزارة المالية والأمانة العامة للحكومة”.

ومن المقرر كذلك عقد اجتماع آخر غدا الأربعاء 14 أكتوبر مع رؤساء الفرق البرلمانية، بحضور رئيس الغرفة الأولى ومسؤولي الصندوق المكلفين بإدارة صندوق معاشات البرلمانيين.

(Visited 363 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

15 − 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!