زلزال الحوز..مبادرة تضامنية من الفنانين المغاربة لضحايا الزلزال

0

في اطار المبادرات التضامنية مع ضحايا زلزال الحوز، والتي لبى نداءها الشعب المغربي من مختلف شرائحه المجتمعية. تأتي مبادرة اجتماعية من الوسط الفني، يتزعمها مجموعة من رواد الفن المغربي.

وفي اطار هذا التفاعل الاجتماعي، عبر الفنان الشعبي، ولد الحوات، عن مشاعر الحزن والاسى التي اختلجت صدور الفنانين. كباقي المغاربة والعالم بأسره، وقال ذات الفنان : “إننا تألمنا لحال إخواننا المتضررين من زلزال الحوز، لكن الشعب المغربي رجل واحد وقلب واحد وإحساس واحد، تجند لمساعدة الضحايا”.

وشدد ولد الحوات، على ان الشعب المغربي شعب الكرم، يحس بالام اي مواطن أصيب في هذا الفقد العظيم. وكلنا مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لتعود الامور الى اوضاعها الطبيعية، ويتمتع جميع المصابين بالصحة الجيدة.

من جانبه قال الأمين العام للنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان” أيوب ترابي” إن نقابته تولت تنظيم هذه المبادرة بمشاركة مجموعة من الفنانين والصحافيين وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين المغاربة، وذلك تحت عنوان “مبادرة الفنان المغربي” تضامنا مع الضحايا المنكوبين في الزلزال.

وأضاف “ترابي” في تصريح له : “لاحظنا التجاوب الكبير من قبل المغاربة الذين أعطوا درسا في الإنسانية والأخلاق والمودة. والتضامن والتآزر ، حيث لا يزال المغاربة يتوافدون بشكل كبير على الأسواق الممتازة لتزويدنا بالأغطية والأفرشة والألبسة والمواد الغذائية الأولية من أجل إرسالها إلى المناطق الجبلية المتضررة”.

كما أكد المغني الشعبي طارق برداد، عضو فرقة “فايف ستار” أن هذه المبادرة الخيرية جاءت بتنسيق مع النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان بشراكة مع مجموعة من الفنانين والمؤثرين والصحافيين المغاربة ، مشيرآ أن هذه التبرعات سترسل إلى تارودانت، وتالوين، وأمزميز.

يذكر أن هذه المبادرة تضم كل من طارق فايڤ ستار وعصام وشمة وصفاء حبيركو وموس ماهر ومحمد عاطف وغيرها من الأسماء الفنية.

وجدير بالذكر أن السلطات العمومية، تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا. وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال ، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.