ظهور مرض جديد بالجزائر مرتبط ب “كورونا”

0

الحدث بريس : متابعة

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أن أول حالة إصابة بـ”كوازاكي”، وهو مرض جديد مرتبط بجائحة “كوفيد-19″، اكتشفت في ولاية باتنة بشرق العاصمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجامعي لباتنة، جميلة براهمي، في تصريح صحافي أن الأمر يتعلق بطفل يبلغ من العمر 3 سنوات، ينحدر من بلدة عين توتة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما زادت المسؤولة الطبية: “تم تسجيل إصابات بهذا المرض لدى مرضى في أوروبا وآسيا في أبريل وماي الماضيين، لكنها المرة الأولى التي يظهر فيها المرض بالجزائر”.

وأضافت براهمي أنه لم تسجل إصابات بـ”كوفيد-19″ وسط أفراد عائلة وأقارب الطفل المصاب، دون أن تقدم المزيد من التوضيحات حول الأعراض التي تظهر على الصغير ولامخاطر هذا المرض والتكفل به.

وظهر هذا المرض النادر خلال فصل الربيع الماضي في العديد من جهات العالم، خاصة بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والمملكة المتحدة البريطانية وبلجيكا.

وعادة ما يصيب هذا المرض النادر الأطفال دون سن الخامسة، وتصاحبه أعراض الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد، وفي الحالات الخطرة التهاب شرايين القلب.

وتشمل الأعراض أيضا، وفق ما تم تناقله منذ منتصف السنة الماضية، آلاما في البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي واحمرار على مستوى اللسان مصحوب بتورّمه.

وفي غياب علاج لـ”كوازاكي” يمكن للمرض أن يصبح قاتلا، حيث يكون الرضع والأطفال الصغار ضحاياه الرئيسيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.