عاجل:اعتقال الرئيس السابق لبلدية جرف الملحة وايداعه سجن سلا

أوقفت عناصر الضابطة القضائية  صباح  يوم الثلاتاء 13يونيو2017 الهاشمي البعلوك الرئيس السابق لمدينة جرف الملحة ومستشار جماعي حاليا بنفس المدينة المحكوم ب 4 سنوات سجنا وتم ايداعه بسجن الزاكي .
وللاشارة كما سبق للموقع ان اشار في مقال سابق   ما جرى في دهاليز محكمة الجنيات بالقتيطرة فيما يعرف بقضية (الهاشمي البعلوك الرئيس السابق للمجلس البلدي ولاية 2004/2009)  التي قضت بعدم الاختصاص واحالت الملفات على محكمة الجنايات قسم جرائم الاموال .
الأحكام النهائية الصادرة ضد في قضايا اختلاس وتبديد اموال عمومية و إدانته استئنافيا وقضت محمكة النقض برفض طلبه وتأيد جميع الاحكام ضده
ناهيك عن الاحكام الصادرة بالمجلس الاعلى للحسابات تخص استرجاع الاموال .
ترى ماهي  الاسباب والدوافع التي تجعل الرئيس الحالي لبلدية جرف الملحة لم يطبق مقتضيات القانون بتنفيذ الغرمات التي تقدر بحوالي 943 الف درهم . اربعة وتسعون مليون سنتيم ، ومن جهة اخرى سبق للسيد  عامل إقليم سيدي قاسم  ان توصل بتاريخ 25 ابريل 2017 بحكم قضائي بالصغة التنفيدية يامر جلالة الملك يتنفيذ ه ضد رئيس بلدية جرف الملحةالحالي ويقضي بتجريد عبدالعزيز الصادق ( المريكاني ) من عضويته في  رئاسة الجماعة الحضرية لجرف الملحة وعضوية المجلس الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة  ، حيث يبقى السؤال لما هذا التاخير في تطبيق القانون وعزل هدا الاخير لحماية المال العام
و ماهي الاسباب والدوافع التي جعلت عامل الإقليم لم يلعن عن عزل رئيس بلدية جرف الملحة هل يعتبر المحكوم عليه  شخص فوق القانون حتى لا يتخذ المتعين في حقه وخصوصا ان الصغة التنفيذية بها آمر جلالة الملك ؟
بالاضافة الى حكم ثاني في ملف اخر ب ( 10 ) عشرة سنوات سجنا نافذا في ما بات يعرف بملف الخادمة لبنى احميمن الذي شعل الرأي العام الوطني وتابعته قنوات عالمية ؟  وحكم ثالث ب( 2 ) بسنتين حبسا  في حدود ستة اشهر نافذة والباقي موقوف التنفيد بسبب الاختلاسات؟
متى ستعلن مصالح وزارة الداخلية عن عزل او توقيف  رئيس المجلس البلدي بجرف الملحة  ؟
كما تم  سابقا في حق رشيد بنرحيمو رئيس الجماعة الترابية لتوغيلت بنفس الاقليم  الذي اعلن عن عزله من رئاسة جماعة توغيلت بسب شهادة ادارية تتعلق بالبناء في العالم القروي .
وكما يعلم الجميع وتعلم الجيهات المعنية بالتحركات المكثفة لعبد العزيز الصادق  ( الميريكاني ) بالضغط بجميع الوسائل الغير المشروعة غلى أعضاء المجلس البلدي من اجل تقديم الاستقالة . من الجماعة كي تعاد فيها الانتخابات دون مراعات لمصلحة الوطن في هذا الضرف بالدات
ماهي الاسباب والدوافع التي تجعل السلطات تقف وقفة المتفرج امام ما بات  يعرف بالحراك … ورئيس محكوم بمختلف الاحكام ومختلف المحاكم ان يستمر في تنفيد مزانية بالملايير..   .
الحدث بريس

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ثلاثة =