عاجل / تفكيك خلية إرهابية من 4 أفراد بمدينة طنجة + (صور)

خلية إرهابية
5 أكتوبر 2020 - 9:54 ص

الحدث بريس : متابعة

تمكنت عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية (بسيج)، من تفكيك صباح اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، خلية إرهابية مسلحة ينشط عناصرها بحي العوامة الشرقية بطنجة، وفقا لأولى المعطيات.

بالصور: البسيج يفكك خلية إرهابية من أربعة عناصر بطنجة 3

وداهمت فرق التدخل التابعة للـ”بسيج”  بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني منازل المشتبه فيهم بالحي الشعبي المسمى عين مزنود بالعوامة، في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث جرى اعتقال اربعة مشتبه فيهم في هذه العملية من ضمنهم “الأمير” المزعوم للخلية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 23 و24 سنة، وتوقيفهم في اماكن متفرقة بالحي المذكور.

وقامت عناصر البسيج داخل أربعة منازل بالحي السالف الذكر، بحجز مجموعة من الهواتف والأسلحة البيضاء من الحجم الكبير.

بالصور: البسيج يفكك خلية إرهابية من أربعة عناصر بطنجة 2

وقد أسفرت عملية التدخل والاقتحام التي تم فيها استعمال الرصاص الحي، عن تحييد الخطر الإرهابي وتوقيف أعضاء الخلية التي أعلنت بيعتها لتنظيم “داعش“.

بالصور: البسيج يفكك خلية إرهابية من أربعة عناصر بطنجة 5

كما أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن من احباط مخطط إرهابي كان يستهدف استقرار وأمن المغربي بعد اعتقال خلية إرهابية يوم الخميس 10 شتنبر 2020 بمدن تمارة وتيفلت والصخيرات وطنجة، وكانت الخلية على أهبة تنفيذ مخططها الدموي باعتماد أسلوب العمليات الانتحارية، حيث كشفت التحقيقات عن كون “المعتقلين الخمسة كانوا يستعدون لتنفيذ خطتهم الإرهابية باستخدام متفجرات من أربعة أنواع”.

(Visited 61 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

5 × 3 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!