عقد 130 جلسة استماع لمراجعة مدونة الأسرة

0

بلغ عدد جلسات الاستماع التي خصصتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة للفعاليات المعنية بهذه المدونة. 130 جلسة إلى غاية اليوم الأربعاء الشهر الجاري.

وعلى هامش جلسات استماع، التي مرت في جو من الانسجام والشعور بالمسؤولية من قبل جميع المشاركين في اللقاءات التي عقدت من قبل الهيئة. أشار الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العام. اليوم الأربعاء بالرباط. إلى أنه تم خلال تلك الجلسات الاستماع لعدد من الجمعيات والأحزاب السياسية و12 هيئة مهنية و8 هيئات مهنية تعنى بمدونة الأسرة و13 مركز بحثي وخبراء مهتمين بجمعيات الأسرة.

ولفت الداكي إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات أخرى مع خبراء آخرين في إطار مداولات الهيئة، للاستعانة بأفكارهم وآرائهم. لا سيما في المجال الفقهي، مشددا على أن المجال سيبقى مفتوحا. بعد نهاية جلسات الاستماع، أمام كل من يرغب في تقديم آراء أو تحليل أو توصيات ومقترحات سواء عبر مذكرة كتابية أو الموقع الإلكترونية للهيئة.

تجدر الإشارة إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أكد في رسالته السامية. على ضرورة أن تتواءم مقتضيات مدونة الأسرة مع “تطور المجتمع المغربي ومتطلبات التنمية المستدامة. وتأمين انسجامها مع التقدم الحاصل في تشريعنا الوطني”.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.