قرار جديد لوزارة الصحة !

قرار جديد لوزارة الصحة !
28 سبتمبر 2020 - 1:01 م

الحدث بريس : متابعة

أمام عدم قدرة المستشفيات العمومية على مجاراة التزايد الحاصل في عدد اختبارات الكشف عن كورونا، أعلنت وزراة الصحة، توسيعها لشبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة في دورية، اليوم الاثنين، أن جميع المختبرات الإحيائية أصبح بإمكانها اليوم إجراء تحاليل “PCR والسيرولوجي” الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق تحديدها في منشور سابق للوزارة، صدر في 12 شتنبر الجاري.

وبحسب الدورية، ستهدف هذه العملية إلى توفير الإختبارات لجميع المواطنين المغاربة والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني.

وأشارت الوزارة إلى أن على المختبرات الطبية الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبارت الكشف عن كورونا، الإطلاع على تحديثاتها للشروط، قبل تقديم طلب بشأن ذلك لدى مديريات الصحة الإقليمية.

وأكدت الوزارة أن جميع المختبرات المسموح لها بالعمل مدعوة إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للوزارة، مشددة أن هذه المختبرات الخاصة ستخضع للمراقبة الدورية من قبل المعهد الوطني للصحة، وكذا مندوبيات الوزارة الإقليمية.

وتبلغ كلفة تحاليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالمختبرات التابعة للقطاع الخاص نحو 700 درهم، تؤدى مسبقا، على أن يتم تسليم نتيجة التحليل بعد مرور 24 ساعة من إجراء الاختبار.

(Visited 341 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

14 − إحدى عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!