قصة المليون دولار.. تفاصيل الإفراج عن قاتل الأمريكي جورج فلويد

قصة المليون دولار.. تفاصيل الإفراج عن قاتل الأمريكى جورج فلويد
9 أكتوبر 2020 - 11:58 ص

الحدث بريس : وكالات

قامت السلطات الأميركية بإطلاق سراح الشرطي المتهم بقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد بكفالة “غير نقدية”، وهي سند بقيمة مليون دولار.

وأكدت وزارة الإصلاحيات أن ديريك شوفين، البالغ من العمر 44 عاما، أطلق سراحه من مرفق مينيسوتا الإصلاحي في أوك بارك هايتس صباح الأربعاء.

وكان عناصر الشرطة قد قتلوا فلويد خنقا تحت ركبة شرطي أبيض في مايو الماضي، في منظر مؤلم، بعد الاشتباه في استخدامه ورقة نقدية مزورة من فئة 20 دولارا، وقد أدت وفاته إلى احتجاجات غير مسبوقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وخرج الشرطي السابق من الاحتجاز، بعد تقديم سند غير نقدي قيمته مليون دولار، بحسب سجلات المحكمة على الإنترنت.

وقد كان شوفين محتجزا في سجن شديد الحراسة منذ 31 مايو بعد أن أظهر مقطع فيديو له وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد لأكثر من 8 دقائق قبل وفاته بوقت قصير.

وهو متهم بالقتل العمد من الدرجة الثانية والثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية، تم تحديد الكفالة في البداية بمبلغ 1.25 مليون دولار أو مليون دولار بشروط.

وبموجب شروط الإفراج عنه، يجب أن يحضر شوفين جميع جلسات المحكمة، ويحظر عليه التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع أي من أفراد عائلة فلويد.

وحسب تقرير نشرته وسائل الإعلام الأمريكية أن ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد، قد يحصل على تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى وإن أدين بقتل فلويد.

(Visited 69 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

عشرين − تسعة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!