لقاء حول تدابير مواجهة التقلبات المناخية بالوسط المدرسي

لقاء, لقاء حول تدابير مواجهة التقلبات المناخية بالوسط المدرسي, الحدث بريس
26 أكتوبر 2020 - 3:38 م

الحدث بريس – و.م.ع

عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة بتنغير، مؤخرا، لقاء حول التدابير الاستباقية لمواجهة التقلبات المناخية بالوسط المدرسي.

وذكرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير أن هذا اللقاء أشرف على تأطيره المدير الإقليمي السيد زايد بن يدير، بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، ومديرو المؤسسات التعليمية المكلفين بتنسيق عمل لجان اليقظة المحلية بالأحواض المدرسية.

وبالمناسبة، قدم المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير، السيد زايد بن يدير، عرضا تطرق خلاله إلى حصيلة العمليات المنجزة في هذا المجال، والإجراءات الضرورية والاحترازية التي يجب اتخاذها بالوسط المدرسي لحماية الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ من التقلبات المناخية وموجات البرد.

وأبرز المصدر ذاته أن النقاشات، التي أعقبت هذا العرض، تمحورت حول الاستمرارية في توفير حطب التدفئة واستبدال بعض المدفئات، وتطبيق المخطط الإقليمي للوقاية من انعكاسات التقلبات المناخية على المؤسسات التعليمية وأقسام الداخليات وسير عمل المطاعم المدرسية.

كما تم التأكيد على ضرورة تجسيد التواصل المستمر مع سائقي حافلات النقل المدرسي، والتخلص من البنايات القديمة، وتحويل المؤسسات التعليمية المجاورة للمجاري المائية.

وقام المشاركون في لقاء اللجنة الإقليمية لليقظة بتنغير بزيارة لمخزن المدفئات وحطب التدفئة الإضافي الذي وضع رهن المؤسسات التعليمية بالإقليم، وكذا فتح أظرفة صفقة حطب التدفئة للموسم الدراسي الجاري.

(Visited 316 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

5 − واحد =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!