ميدلت..الإطاحة بٱكبر عصابة لتهريب طائر الحسون

الحدث بريس : مصطفى مسعاف.

كشف مصدر مطلع ٱن السلطات المحلية لجماعة تونفيت بتنسيق مع رجال الدرك الملكي و مصالح المياه و الغابات و محاربة التصحر , تمكنت صباح اليوم بدوار تاغوشت من توقيف عصابة تنشط في الصيد الجائر لطائر الحسون المهدد بالإنقراض , محمي بموجب إدراجه في لائحة الطيور المحظور صيدها بالمغرب.

هذا و ٱسفرت الٱبحاث التي ٱشرف عليها رجال الدرك الملكي الى حجز 46 (فرخ) من طائر الحسون كانت معدة للبيع في السوق السوداء و كذا للتهريب.

و حسب المعطيات المتوفرة فقد تم اقتياد الٱشخاص المعتقلين صوب سرية الدرك الملكي و ذلك لتعميق البحث و معرفة امتداد هذه العصابة , قبل ٱن يتم تقديمهم على ٱنظار النيابة العامة بإبتدائية ميدلت.

تجذر الإشارة إلى ٱن طائر الحسون يعد من أنواع الطيور الأكثر استنزافا بالمغرب، حيث يتم تهريبه إلى أوربا وآسيا مقابل مبالغ مالية كبيرة، ولهذا السبب فأن فصيلة طائر الحسون محمية وممنوع صيدها أو محاولة تهجيرها خارج المغرب أو تحنيطها للزينة بمقتضيات قانون 05/29، الذي تسهر على تطبيقه المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بهدف الحفاظ عليها من الانقراض.

(Visited 366 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 1 =

تعليق واحد

  1. حتى طائر الحسون أطالته ايادي اللصوص، شكرا للسلطات المحلية، شكرا للدرك الملكي. سحقا للمخربين المفسدين في هذه الارض الغالية على قلوبنا