نزهة بوشارب تكشف إستراتيجية وزارتها من ٱجل إقلاع قطاع التعمير و البناء بعمالة الصخيرات-تمارة

نزهة بوشارب, نزهة بوشارب تكشف إستراتيجية وزارتها من ٱجل إقلاع قطاع التعمير و البناء بعمالة الصخيرات-تمارة, الحدث بريس
24 أكتوبر 2020 - 9:04 م

الحدث بريس – متابعة

ترأست نزهة بوشارب، الأربعاء المنصرم ، لقاءا تواصليا بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، بحضور يوسف الضريس، عامل عمالة الصخيرات – تمارة، ورئيس مجلس العمالة والمنتخبين ورؤساء الجماعات الترابية ومهنيي قطاع السكن والبناء.

وخلال هذا اللقاء، استعرضت نزهة بوشارب البرامج التي سطرتها الوزارة على مستوى هذه العمالة، مذكرة بالتدابير المتخذة خلال فترة الحجر الصحي بتشاور مع الفاعلين المعنيين.

كما كان هذا اللقاء مناسبة للتبادل البناء المشترك بخصوص مخطط لإقلاع مندمج وشامل ومستدام ومتشاور بشأنه.

بالنسبة لتدبير رخص التعمير، فقد تم مؤخرا إصدار عدد من الدوريات الموجهة إلى الوكالات الحضرية من أجل تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار وتخفيف مساطر الترخيص.

هذا وقد مكنت هذه التدابير والدوريات ، على صعيد عمالة الصخيرات – تمارة، من تسوية 62 مشروعا بقيمة استثمار تبلغ 2.3 مليار درهم وذلك بعد إعادة التدارس مما سيمكن من خلق 24000 منصب شغل 10 % منها بشكل مباشر.

كما مكنت الدورية المشتركة مع وزارة الداخلية والمتعلقة بأشغال تجهيز التجزئات والمجموعات السكنية وبآجال الإنجاز ( المادة 11)، على مستوى العمالة، من جرد 18 مشروعا للتجزئة من 420 حصة موزعة بين نسبة 83% مخصصة للسكن و17 % للوحدات الصناعية.

إلى ذلك، اتخذت العديد من التدابير في باب تبسيط المساطر من خلال تعزيز رقمنة مجموع الخدمات الإدارية المرتبطة بقطاع التعمير والبناء، وذلك بغية ضمان استمرارية الأنشطة ذات الصلة بالبناء لاسيما معالجة ملفات مشاريع طلب رخص التعمير في سياق الظرفية الصحية الراهنة، حيث تم في هذا الإطار رقمنة 100% من خدمات الوكالة الحضرية للصخيرات – تمارة.

(Visited 121 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1 + 8 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!