ورزازات:ملتقى دولي يناقش موضوع التواصل المجالي

الحدث بريس:متابعة.

تنظم مؤسسة إبراهيم أخياط للتنوع الثقافي، خلال الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري بورزازات، ملتقى دوليا حول موضوع “التواصل العمومي في خدمة التنمية الجهوية والاقتصاد الاجتماعي والتنوع الثقافي”.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذا الملتقى، الذي ينظم بشراكة مع الشبكة الدولية لكراسي اليونسكو في مجال التواصل، والجمعية المغربية لعلوم التواصل، وكليتي الآداب والعلوم الإنسانية التابعتين لجامعتي محمد الخامس بالرباط وابن زهر بأكادير، وفرع الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي والنسيج الجمعوي للتنمية بورزازات، سيناقش مواضيع تتعلق، على الخصوص، بالتواصل المجالي والتغيرات الثقافية والاجتماعية.

كما سيتطرق المشاركون إلى قضايا تهم “التواصل المجالي والإعلام”، و”التواصل المجالي في خدمة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، و”التواصل المجالي والعمومي في مواجهة تحدي التسويق الرقمي”، و”التسويق المجالي والعلامة التجارية للجهات”، و”الذكاء المجالي والشهادات المعيارية والهوية المحلية”.

ومن المنتظر أن يعرف الملتقى مشاركة نخبة من الدكاترة والباحثين الجامعيين الذين يمثلون مؤسسات جامعية من المغرب، والجزائر وتونس، وفرنسا، وكندا والبرازيل، وذلك في إطار انفتاح الجامعة على محيطها.

وذكر المنظمون أن هذا الموعد الثقافي والعلمي، الذي ينظم بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، سيمكن من الاستفادة من تكوين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمشاركة حوالي 100 من الفاعلين في المجتمع المدني.

وأشاروا إلى أن الملتقى، المنظم أيضا بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات، والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي لورزازات، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية وجمعية متحف السينما بورزازات، سيعرف تكريم عدد من الشخصيات.

(Visited 105 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + ثلاثة =