ورزازات : أساتذة الكلية متعددة الاختصاصات يخوضون وقفة احتجاجية انذارية

0

الحدث بريس من ورزازات

خاض أساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات ٱمس الجمعة 20 نونبر 2020 ، وقفة احتجاجية إنذارية، للتنديد بما أل اليه الوضع الكارثي المتأزم التي تتخبط فيها الكلية.

وأفاد بلاغ النقابة الوطنية للتعليم العالي المكتب المحلي الكلية متعددة التخصصات بورزازات توصلت جريدة ” الحدث بريس ” بنسخة منه، أن هذه الوقفة تأتي “تنديدا بالوضع الكارثي غير المسبوق الذي تعيشه الكلية على كافة الأصعدة و توالي خروقات العميد منذ توليه لمنصبه “.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتشهد هذه الكلية حسب نفس البلاغ عددا من الاختلالات والتجاوزات، منها “إتلاف العميد عمدا لطلبات بعض الأساتذة للحصول على الشواهد الإدارية الخاصة بهم للترشح للانتخابات مستغلا تغييبه لمكتب الضبط و استحواذه على سجلاته، و بذلك فرض على كل راغب في قضاء مصلحة إدارية بمكتب الضبط ضرورة لقاء العميد و تسليمه الوثيقة المطلوبة شخصيا، علما أن العميد لا يتواجد بشكل دائم بمكتبه بسبب تنقلاته المكوكية أسبوعيا بين ورزازات و أكادير، و الأدهى من ذلك أن العميد حتى إن كان متواجدا بمكتبه فإنه يرفض في الغالب تسلم الوثائق من المرتفقين و تسليم وصل الإيداع، مما يعرض وثائق المرتفقين للتلف و الضياع”.

وفي ذات السياق ، كان نفس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية متعددة التخصصات بورزازات، قد حمل في بيان صادر عنه شهر أكتوبر الماضي ، عميد الكلية نفسه ، كامل المسؤولية بسبب السلوكات الاستفزازية والترهيبية والاعتداءات اللفظية و الكتابية الصادرة عنه، تجاه الأطر العاملة بالمؤسسة، وكذا بسبب الجو العام المشحون الذي أصبح معهودا منذ تعيينه على رأس هياكل الكلية .

ودعا التنظيم النقابي في الأخير، الأستاذات والأساتذة إلى مزيد من رص الصفوف و الالتفاف حول إطارهم النقابي صونا لكرامتهم وتوفير شروط صحية للعمل، والمزيد من التعبئة و اليقظة .
يشار إلى أن الكلية المتعددة الاختصاصات بورزازات، الواقعة بجهة درعة تافيلالت، تابعة لجامعة ابن زهر الكائن مقرها بأكادير في جهة سوس ماسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.