ورزازات : أساتذة الكلية متعددة الاختصاصات يخوضون وقفة احتجاجية انذارية

ورزازات : أساتذة الكلية متعددة الاختصاصات يخوضون وقفة احتجاجية انذارية

ورزازات : أساتذة الكلية متعددة الاختصاصات يخوضون وقفة احتجاجية انذارية
21 نوفمبر 2020 - 12:51 م

الحدث بريس من ورزازات

خاض أساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات ٱمس الجمعة 20 نونبر 2020 ، وقفة احتجاجية إنذارية، للتنديد بما أل اليه الوضع الكارثي المتأزم التي تتخبط فيها الكلية.

وأفاد بلاغ النقابة الوطنية للتعليم العالي المكتب المحلي الكلية متعددة التخصصات بورزازات توصلت جريدة ” الحدث بريس ” بنسخة منه، أن هذه الوقفة تأتي “تنديدا بالوضع الكارثي غير المسبوق الذي تعيشه الكلية على كافة الأصعدة و توالي خروقات العميد منذ توليه لمنصبه “.

وتشهد هذه الكلية حسب نفس البلاغ عددا من الاختلالات والتجاوزات، منها “إتلاف العميد عمدا لطلبات بعض الأساتذة للحصول على الشواهد الإدارية الخاصة بهم للترشح للانتخابات مستغلا تغييبه لمكتب الضبط و استحواذه على سجلاته، و بذلك فرض على كل راغب في قضاء مصلحة إدارية بمكتب الضبط ضرورة لقاء العميد و تسليمه الوثيقة المطلوبة شخصيا، علما أن العميد لا يتواجد بشكل دائم بمكتبه بسبب تنقلاته المكوكية أسبوعيا بين ورزازات و أكادير، و الأدهى من ذلك أن العميد حتى إن كان متواجدا بمكتبه فإنه يرفض في الغالب تسلم الوثائق من المرتفقين و تسليم وصل الإيداع، مما يعرض وثائق المرتفقين للتلف و الضياع”.

وفي ذات السياق ، كان نفس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية متعددة التخصصات بورزازات، قد حمل في بيان صادر عنه شهر أكتوبر الماضي ، عميد الكلية نفسه ، كامل المسؤولية بسبب السلوكات الاستفزازية والترهيبية والاعتداءات اللفظية و الكتابية الصادرة عنه، تجاه الأطر العاملة بالمؤسسة، وكذا بسبب الجو العام المشحون الذي أصبح معهودا منذ تعيينه على رأس هياكل الكلية .

ودعا التنظيم النقابي في الأخير، الأستاذات والأساتذة إلى مزيد من رص الصفوف و الالتفاف حول إطارهم النقابي صونا لكرامتهم وتوفير شروط صحية للعمل، والمزيد من التعبئة و اليقظة .
يشار إلى أن الكلية المتعددة الاختصاصات بورزازات، الواقعة بجهة درعة تافيلالت، تابعة لجامعة ابن زهر الكائن مقرها بأكادير في جهة سوس ماسة

(Visited 119 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

13 + أربعة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .