وفاة رئيس شركة “سامسونغ” للإلكترونيات عن سن يناهز 78 سنة

وفاة, وفاة رئيس شركة “سامسونغ” للإلكترونيات عن سن يناهز 78 سنة, الحدث بريس
26 أكتوبر 2020 - 12:18 م

الحدث بريس : وكالات

أعلنت مجموعة سامسونغ لإلكترونيات الكورية الجنوبية المتعددة الجنسيات، عن توفي رئيس (سامسونغ) للإلكترونيات، “لي كون-هي”، يوم الأحد 25 أكتوبر، عن سن يناهز 78 عاما، وفقا لما أعلنته الشركة الكورية الجنوبية.

وكان لي كون-هي، الذي حول المجموعة إلى عملاق اتصالات عالمي، طريح الفراش منذ إصابته بنوبة قلبية سنة 2014.

وقالت مجموعة شركة سامسونغ في بيان لها “ببالغ الحزن، نعلن وفاة لي كون-هي، رئيس سامسونغ للإلكترونيات”، مضيفة أن “الرئيس لي توفي في ال25 من أكتوبر محاطا بأفراد عائلته، وبينهم نائب رئيس الشركة جاي واي لي”.

وتابعت المجموعة بالقول أن “الرئيس لي كان صاحب رؤية حقيقية، حيث حول سامسونغ من شركة محلية إلى شركة عالمية رائدة في مجال الابتكار والقوة الصناعية” وإن إرثه سيكون أبديا.

ويشار إلى “لي كون هي” الذي يحمل شهادة في الاقتصاد من جامعة واسيدا في طوكيو، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، لعب دورًا كبيرا في دفع سامسونج من شركة صناعة أجهزة تلفاز وأجهزة رخيصة إلى واحدة من أقوى العلامات التجارية التكنولوجية في العالم وأصبح بذلك أغنى رجل في كوريا الجنوبية، حيث ساهمت مجموعة سامسونج بنحو خمس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

كما وجد (لي كون هي) نفسه أيضا في مشكلة قانونية، وأدين بتهمة رشوة الرئيس روه تاي-وو (Roh Tae-woo) من خلال صندوق أموال في عام 1995، والتهرب الضريبي والاختلاس في عام 2008.

(Visited 47 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

2 × واحد =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!