إعلام إسباني.. المغرب زاوج بشكل فعال بين “الاستباقية والحزم” في مكافحة كورونا

0

الحدث بريس ـ متابعة

أشادت البوابة الإخبارية الإسبانية (نيوسدياريو.أو إس) بالايتراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن المغرب أضحى اليوم من أوائل الدول على خريطة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم. كما أشادت به منظمة الصحة العالمية والمعاهد الدولية المتخصصة، والعديد من وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام الدولية.

وجاء في مقال عنونته البوابة الإخبارية التابعة لمجموعة (ميديا سيت) بـ “مفاتيح نجاح المغرب ضد (كوفيدـ19).. الحزم والاستباقية”، أن نتيجة الاستراتيجية التي اعتمدتها المملكة كانت فعالة، حيث لم يتجاوز المعدل اليومي لحالات الإصابة بالوباء خلال الأسبوع الماضي حوالي 400 حالة إصابة وبمعدل تراكمي لا يتعدى 1,3 حالة لكل 100 ألف نسمة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأكد المصدر نفسه، أن المغرب ومنذ بداية تفشي فيروس (كوفيدـ19)، زاوج بشكل فعال بين “الاستباقية والحزم” في تدبير هذه الأزمة الصحية.

وأورد المصدر ذاته، أن أكثر من 4,24 مليون شخص تلقوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس (كوفيدـ19)، وهو ما يمثل نسبة 11,7 في المائة من إجمالي السكان بينما تلقى 2,11 مليون شخص جرعتين من اللقاح (86, 5 في المائة من السكان)، مشيرة إلى أن المغرب (36 مليون نسمة) الذي يقل عدد سكانه بـ 10 ملايين نسمة عن إسبانيا، أعطى جرعات أكثر (74, 5 مليون) من جارته في الشمال.

وأشارت البوابة، إلى أن المغاربة والأجانب بمن فيهم الإسبان الذين يقيمون في المملكة، أشادوا بـ “سرعة وكفاءة وفعالية حملة التطعيم الوطنية” التي اعتمدها المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.