إغلاق معمل فراولة بعد إصابة أكثر من 100 عاملة

0

الحدث بريس : متابعة 

أغلقت السلطات المحلية بجماعة للاميمونة نواحي القصر الكبير معمل ناتبري لتصفيف الفراولة الذي يشغل العديد من اليد العاملة من مختلف أقاليم العرائش والقنيطرة إلى جانب إقليم وزان .

وتصدرت حصيلة الإصابات بالمغرب بجهة القنيطرة بـ65 حالة كلها من بؤرة مرتبطة بمعمل تصفيف الفراولة بمنطقة للاميمونة ،في حين بلغ عدد الإصابات داخل هذه الوحدة الصناعية أكثر من مائة إصابة في الأيام القليلة الماضية، ناهيك عن انتظار ظهور نتائج التحاليل لحوالي 300 عاملة مخالطة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبدأت بؤرة معمل الفراولة، قبل ما يقارب الأسبوعين، إذ كانت قد سجل أولى الحالات المصابة بالفيروس لدى عاملة من القصر الكبير، ومباشرة بعد ثبوت إصابتها، بدأت السلطات في أخذ عينات لمائة شخص مخالط، كانت منهم 18 حالة إيجابية، 17 من جماعة “للا ميمونة”، وحالة واحدة من جماعة الشوافع، ومباشرة بعد ذلك بدأ تعميم رصد المخالطين.

وبعد توسيع قاعدة رصد المخالطين، وإخضاع العاملين لتحاليل فيروس كورونا، ظهرت عشر حالات إيجابية في أول تتبع للمخالطين بالقصر الكبير، وتم إجراء أزيد من ألف تحليل للعاملين، كانت نتائج 73 منهم إيجابية، كما تم تجميع تقريبا ثلاثمائة من المخالطين، ولا تزال عملية إخضاعهم للتحاليل مستمرة، إلى حدود الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.