الرشيدية.. افتتاح الأيام الثقافية والفنية بثانوية مولاي رشيد الإعدادية

0

انطلقت اليوم الخميس 2 يونيو الجاري، الأيام الثقافية والفنية التي تنظمها ثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية على مدى ثلاتة أيام متتالية. تحت إشراف مختلف الأندية بالمؤسسة.

وجاء تنظيم هذه الأيام الثقافية والفنية تحت “شعار ثقافتنا هويتنا” للتأكيد على أن الثقافة سلوك وفعل. وليست شعارات وأقوالا وأنها تقوم بدور هام في غرس قيم روح المواطنة. وإبراز التماسك والانسجام الواضح بين جميع مكونات المجتمع المغربي.

الأيام الثقافية والفنية بثانوية مولاي رشيد الإعدادية تنطلق اليوم الخميس - الحدث بريسكما أن تنظيم هذه الأيام الثقافية يصب في إطار اهتمام أطر مؤسسة مولاي رشيد الإعدادية المتواصل وانشغالهم بتأسيس الفعل الثقافي والإبداع بها. وتفتح المجال لإبراز الطاقات والمواهب المغمورة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما اتسمت هذه الأيام الثقافية، بالقيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة الرياضية والموسيقية، والفنون التشكيلة، وندوات ومعارض ثقافية متنوعة.

وحضر افتتاح هذه التظاهرة الثقافية والفنية والرياضية سعيد وعشى، أستاذ ومؤطر نادي فنون المهن بثانوية مولاي رشيد الإعدادية. وفاطمة باها قيمة المكتبة وأستاذة مؤطرة لنادي القراءة والكتابة في نفس المؤسسة. ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بثانوية مولاي رشيد الإعدادية بوزكري محمد. وفعاليات تربوية، وإدارية، وإعلامية ورياضية. إضافة إلى أعضاء نادي الفن والإبداع بالثانوية الإعدادية.

الأيام الثقافية والفنية بثانوية مولاي رشيد الإعدادية تنطلق اليوم الخميس - الحدث بريسوأكد سعيد وعشى، مؤطر نادي الفن والمهن والتوجيه في تصريح خص به “الحدث بريس”، أن هذا النشاط الثقافي سيضم معرضا للتراث المادي لجهة درعة تافيلالت، ومعرضا تشكيليا، ومعرضا للكتاب، فضلا عن تنظيم مسابقات الهدف منها تشجيع عمل الأندية التربوية بنفس المؤسسة، ومساعدة التلاميذ على تفجير طاقاتهم الفنية والإبداعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.