الأمن الغذائي في القارة السمراء ينعدم بسبب نقص التمويل

0

تعيش القارة السمراء، تحت وطأة انعدام الأمن الغذائي وعرقلة التنمية المستقبلية. على خلفية النقص الحاد في تمويل قطاع الأغذية الزراعية بالقارة.

وخلال كلمة له بمناسبة فعالية إطلاق أحدث تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة بعنوان “الإنفاق العام على الأغذية والزراعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى”. دعا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، شو دونيو، إلى ضرورة التغلب “على الاختناقات التي تعوق الإمكانيات، من خلال زيادة التنسيق وزيادة المهارات البشرية في الدول الأفريقية“، في سبيل تحقيق الأمن الغذائي بهذه البلدان.

كما حث مدير الفاو على “إتاحة التمويل وتبسيط الأنظمة المالية العامة حتى لا تضيع الموارد النادرة التي لدينا”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال إن “التقرير يسلط الضوء على الفجوة بين الالتزامات السياسية طويلة الأمد. والحقائق المالية التي تواجه 13 دولة من دول جنوب الصحراء الكبرى”.

كما دعم قوله بالاستناد إلى “التحليل الدقيق على مدار الأعوام الخمسة عشر الماضية. والذي أصبح ممكنا بفضل التعاون القوي مع أعضائنا في المنطقة”.

والفاو هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم. حيث تخدم الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء. وتتقابل الأمم كلها على أساس الند للند لمفاوضة الاتفاقيات وسياسات المناقشة.

وتقوم الفاو بخدمة الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء. كما تحرص على أن تكون منتدى محايدا تتقابل فيه الأمم كلها على أساس الند للند لمفاوضة الاتفاقيات وسياسات المناقشة. وتعتبر أيضا مصدرا للمعرفة والمعلومات الدقيقة وتقوم بمساعدة البلدان النامية والبلدان في مرحلة التطور على تطوير وتحسين ممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك، كافلة بذلك التغذية الجيدة والأمن الغذائي للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.