البيت الأبيض يعلن عن تلقيح نائب الرئيس ضد كوفيد-19 “أمام الملأ”

0

الحدث بريس – وكالات

كشف البيت الأبيض أمس الأربعاء أن نائب الرئيس مايك بنس سيتلقى الجمعة “أمام الملأ” لقاح فايزر-بايونتيك المضاد لمرض كوفيد-19 بعد أن بدأت الولايات المتحدة الإثنين حملة تطعيم واسعة النطاق لوقف تفشي هذه الجائحة.

وأفادت الرئاسة الأميركية في بيان مقتضب إن بنس وزوجته كارين “سيتلقيان اللقاح المضاد لكوفيد-19 أمام الملأ لتعزيز ثقة الأميركيين باللقاح والتأكيد على سلامته وفعاليته”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ومن المقرر أن يتلقى بنس وزوجته اللقاح في البيت الأبيض، في حدث يأتي بعد بضعة أيام من انطلاق برنامج تطعيم شامل في الولايات المتحدة يهدف إلى وقف تفشي جائحة أودت حتى اليوم بحياة أكثر من 300 ألف شخص في هذا البلد.

وفي حين لم يعلن بعد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق من هذا العام متى سيتلقى هذا اللقاح، قال الرئيس المنتخب جو بايدن إنه سيفعل ذلك قريبا وكذلك فعل الرئيس السابق باراك أوباما.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كيلي ماكيناني إن “الرئيس مستعد لتلقي اللقاح وسيفعل ذلك بمجرد أن يرتأي فريقه الطبي هذا الأمر، لكن أولويته هم العاملون في خط المواجهة الأول” ضد الفيروس.

وحملة التحصين ضد كوفيد-19 التي ستكون الأكبر من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة تستهدف في مرحلتها الأولى تحصين مقدمي الر عاية الصحية، الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالفيروس، وعددهم حوالى 21 مليون شخص، ونزلاء دور رعاية المسنين، وعددهم حوالى ثلاثة ملايين شخص.

وتهدف الحملة إلى تطعيم مئة مليون شخص بحلول الربيع وكل سكان الولايات المتحدة بحلول الصيف، لكن الأمور ستعتمد كثيرا على ثقة الأميركيين باللقاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.