توقعات طقس الإثنين.. أجواء غائمة بهذه المناطق

0

تتميز الحالة الجوية اليوم الإثنين ببلادنا عامة بتكون بعض السحب الكثيفة نوعا ما خلال الصباح بالسهول الشمالية والوسطى، والأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، مع نزول قطرات متفرقة. حسب ما اعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضافت المديرية أن الحالة الجوية ستتعرف سحبا كثيفة محملة بأمطار ضعيفة. وستمر خلال الزوال والمساء، بمناطق طنجة، واللوكوس، والريف، والسايس، والواجهة المتوسطية. فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن رياحا معتدلة إلى قوية نوعا ما،ستهب أحيانا، من القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية. وبالمناطق الوسطي، وبالأقاليم الجنوبية، ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب-الغربي بالجنوب الشرقي. وشمالية إلى غربية في باقي المناطق الأخرى.

كما يضيف المصدر أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات. وما بين 13 و18 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 08 و13 درجة بباقي المناطق.

فيما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة المتوسطية، السواحل الأطلسية، السايس، بالسهول الشمالية، بشمال المنطقة الشرقية، وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 21 و 26 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، بالسهول الوسطى،سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية، وستكون في حدود 31 و 34 درجة بكل من اقصي الجنوب والجنوب الشرقي. حسب مديرية الارصاد الجوية.

وأورد المصدر ذاته، ان البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.