الرشيدية:انطلاق فعاليات الملتقى الثقافي الجهوي الأول للمهاجر بدرعة تافيلالت

0

 

 

الحدث بريس:مصطفى مسعاف.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

أفتتح صباح أمس بقاعة الإجتماعات التابعة لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة درعة تافيلالت، فعاليات الملتقى الثقافي الجهوي الأول للمهاجر،و الذي يشرف على تنظيمه الفضاء الجمعوي لتنمية الديموقراطية بالجنوب الشرقي الذي يتواجد مقره بالرشيدية..


و يروم هذا الملتقى الى خلق فضاء للحوار و تبادل الخبرات و تقاسم التجارب بين المهاجرين،و أبناء البلد المستقبل و كذلك مع كافة الفاعلين المدنيين و الحقوقيين،أيضا فتح قنوات التواصل فيما بينهم و المساهمة في تحسيس و توعية المجتمع المغربي بالإنفتاح على ثقافة المهاجرين و اللاجئين و تمكينهم من ثقافة البلد المضيف بغية إندماجهم في المجتمع مع إحترام خصوصياتهم الثقافية و الدينية وفق مقاربة تشاركية حقوقية ديموقراطية شاملة..


حظي الملتقى أيضا بإهتمام عدد من الطلبة الأفارقة و الذين تشاركوا آرائهم في ندوة حول الهجرة أشرف عليها عدد من المتتبعين و الأساتذة الباحثين راصدين خلالها أسباب ظاهرة الهجرة و الحلول المقترحة للقضاء على هذه الأخيرة..


و وفق ما أكده مدير الملتقى للحدث بريس أن هذه التظاهرة هي نتاج عدد من المشاورات و إختيار هذا العنوان لم يأتي من فراغ بل هو تراكمات و دراسة ميدانية لظاهرة الهجرة و أيضا درعة تافيلالت هي من الجهات المعنية بالهجرة،مشيرا الى أن الملتقى ايضا سيضم موائد مستديرة و ورشات هدفها الإنفتاح على الثقافات الأخرى أبرزها الإفريقية..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.