الرشيدية : دخول مدرسي تحت شعار التعبئة

0

التحق التلاميذ بأقسامهم الدراسية على مستوى المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية، في أجواء من التعبئة من قبل الأطر الإدارية والتربوية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وذلك بهدف ضمان نجاح الدخول المدرسي 2022 – 2023.

وجرت هذه العودة المدرسية في ظروف جيدة، بفضل تعبئة كافة الوسائل المادية والبيداغوجية اللازمة لسير السنة الدراسية التي انطلقت في أحسن الظروف.

وأشار المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية، مصطفى الهاشمي، إلى أن الأطر التربوية والإدارية التابعة للمديرية الإقليمية خصصوا استقبالا مميزا للمتعلمين، بمناسبة هذا الدخول المدرسي الجديد الذي تم تنظيمه تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشاد، بالجهود التي يبذلها كافة الفاعلين المعنيين والشركاء لتهيئة جميع الظروف الملائمة لدخول مدرسي ناجح.

وذكر الهاشمي أن حوالي 119 ألف تلميذ التحقوا بالأقسام الدراسية على مستوى المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية برسم السنة الدراسية 2022 – 2023، مبرزا أن 9405 من هؤلاء المتعلمين (8 في المائة) مسجلين في مؤسسات خصوصية.

وأوضح أن هؤلاء التلاميذ موزعين على 247 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية، منها 186 مدرسة ابتدائية، و52 ثانوية إعدادية، و30 ثانوية تأهيلية.

وأضاف المسؤول أن ما مجموعه 6712 تلميذا مسجلون في 437 حجرة للتعليم الأولي بإقليم الرشيدية، بهدف النهوض بهذا النمط من التعليم وتسريع وتيرة تعميمه.

من جهة أخرى، أشار الهاشمي إلى أن مربي ومربيات التعليم الأولي استفادوا من التكوين الأساسي والمستمر لتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة لتأطير هؤلاء التلاميذ.

وأكد أنه تم بذل جهد كبير لتعزيز البنية التحتية المدرسية بالإقليم، خاصة بإحداث مدرسة جماعاتية بتاديغوست، ومدرسة ابتدائية بالرشيدية، وثانوية إعدادية وأخرى تأهيلية بأرفود، وكذا إعادة تأهيل وتوسيع عدة مؤسسات تعليمية.

وفي تطرقه للدعم الاجتماعي، قال المسؤول إن جميع الداخليات المتواجدة على مستوى إقليم الرشيدية جاهزة لاستقبال التلاميذ المستفيدين.

وفي السياق ذاته، أشار إلى أن أسطول النقل المدرسي بالإقليم، يضم حاليا ما مجموعه 148 حافلة، وذلك بفضل تعبئة شركاء المديرية الإقليمية، خاصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعات الترابية، والجمعيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.