الصندوق المغربي للتقاعد يزف خبرا سارا للمتقاعدين خلال فترة الحجر الصحي

1

الحدث بريس : متابعة

في ظل الحجر الصحي الذي تعيشه بلادنا و من أجل التواصل المباشر مع منخرطيه، أطلق الصندوق المغربي للتقاعد بشراكة بين الصندوق المغربي للتقاعد (CMR) و وكالة التنمية الرقمية (ADD)، خدمة الاستقبال عن بعد “Télé Accueil”.

وذكر بلاغ مشترك للصندوق والوكالة، أن هذه الخدمة، التي تم تطويرها من طرف وكالة التنمية الرقمية، متاحة على البوابة: www.cmr.gov.ma (خدمة أخذ موعد)، وتعد إضافة نوعية لقنوات التواصل التي يوفرها الصندوق، لاسيما خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتمكن هذه الخدمة، حسب البلاغ ذاته، المرتفق من أخذ موعد قصد التواصل المباشر عبر الفيديو مع مكلف بتقديم المعلومات والإرشادات بالصندوق المغربي للتقاعد، بغاية الإجابة عن أسئلة المتقاعدين الجدد الذين يودون التحقق من وضعياتهم الإدارية أو إجراء حساب تقديري للمعاش أو الحصول على معلومات تخص حقوقهم وواجباتهم.

كما تروم هذه الخدمة إبلاغ الأرامل وذوي الحقوق عموما، بحقوقهم وواجباتهم والاجراءات التي يتوجب عليهم إتباعها، وكذلك التأكد من صحة واكتمال الوثائق المطلوبة منهم قبل إيداع الملفات، وكذا الاستجابة لطلبات استئناف أداء المعاشات التي سبق أن تم إيقاف صرفها بسبب عمليات المراقبة السنوية التي تجريها مصالح الصندوق (مراقبة الحياة وعدم الزواج والتمدرس…).

ويروم هذا التعاون بين الصندوق المغربي للتقاعد ووكالة التنمية الرقمية، حسب البلاغ، تجويد الخدمات العمومية وتعزيز الثقة والشفافية مع المرتفقين.

تعليق 1
  1. اعراب فضمة يقول

    شكرا لكم على هذه الخدمة لتسهيل الاتصال والمعرفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.