العثماني يدعو لتظافر الجهود من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي

0

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أمس الجمعة بالرباط، إنه يجب مواصلة التعبئة والتضحية من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، من أجل مغرب أفضل.

وأضاف المسؤول الحكومي، خلال جلسة عمل مع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب العلج، انعقدت في إطار آلية العمل المشترك التي تجمع بين الحكومة والاتحاد، والتي اعتمدها الجانبان سنة 2012 وتم تحيينها سنة 2020، أن “هذه النجاحات الجماعية، والتي تتواصل مع الحملة الوطنية للتلقيح، لا يمكن أن تحجب عنا التحديات التي ما زالت تواجه الاقتصاد الوطني وعددا من مقاولاته، لا سيما في القطاعات الأكثر تضررا”.

وأضاف المتحدث ذاته، “كما لا يمكن أن تحجب عنا صعوبة الوضعية الاجتماعية لبعض الفئات والشرائح من المواطنات والمواطنين. وهو ما يفرض علينا جميعا المزيد من التعبئة والتضحية، بروح وطنية عالية. لتحقيق الإقلاع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، من أجل مغرب أفضل، يتمتع بتنمية م دم جة ومستديمة، تضع الإنسان في صلب أولوياتها”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأوضح العثماني أنه تبعا لذلك تم تشكيل لجان موضوعاتية مشتركة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والقطاعات الحكومية المعنية. والتي انكبت على دراسة مقترحات ومشاريع مرتبطة بتبسيط المساطر الإدارية. والأفضلية الوطنية وتطوير المنتوجات المصنعة في المغرب، وتفعيل صناديق الاستثمار. والتعريف القانوني بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والقانون الإطار للاستثمار. وإصلاح الإطار التنظيمي للتوقيع الإلكتروني، وتطوير آليات الحفاظ على مناصب الشغل، وتحسين برنامج التعويض عن فقدان الشغل وتوسيعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.