الفاو يدق ناقوس الخطر.. ارتفاع الأسعار يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع

0

أعرب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة (الفاو) عن قلقه إزاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية، الذي “يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع”.

وقال تومسون فيري المتحدث باسم البرنامج، فى مؤتمر صحافي يوم أمس الجمعة 27 ماي الجاري. إن “تكلفة سلة الغذاء قد ارتفعت على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. بنسبة 18 بالمائة وسجلت أعلى زيادة في جنوب أفريقيا“. مرجحا أن يتفاقم الوضع أكثر إذا ظل سعر سلة الغذاء مرتفعا.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن حوالى 50 بالمائة من سكان مالاوى كانوا يعيشون بالفعل في فقر مدقع (أقل من دولارين في اليوم). قبل هذه الزيادات الأخيرة في الأسعار. موضحا أن البرنامج سيتأثر كذلك إذا استمرت أسعار الغذاء العالمية في الارتفاع على هذه الوتيرة. إذ “ستزداد تكلفة شراء الغذاء للجياع أكثر. وسيزداد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف أن البرنامج اضطر إلى توفير 75 بالمائة من حجم الحصص المقدمة لحوالى 400 ألف شخص من المحتاجين للمساعدة الغذائية. نتيجة الصدمات المناخية. كما حصل 46 ألف لاجئ على حصة تتراوح بين 50 و75 بالمائة منذ شهر ماي 2019.

وسجل المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة (الفاو) أن المنظمة الدولية بحاجة إلى 3.4 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة الغذائية الحيوية للمحتاجين. (في شكل نقود غير مشروطة) إلى 48 ألف لاجئ وطالب لجوء وذلك لمدة 5 شهور من شهر غشت المقبل حتى مطلع شهر دجنبر 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.