الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يتفقد مشروع بناء مؤسسة التفتح الفني و الٱدبي بتنغير

0

الحدث بريس من تنغير

قام الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي, السيد يوسف بلقاسمي رفقة مدير الاكاديمية الجهوية السيد علي براد والمدير الاقليمي للوزارة التربية الوطنية بتنغير السيد زايد بن يدير و عدد من الٱطر التربوية و الادارية ٱول ٱمس الٱحد 06 دجنبر الجاري بزايرة تفقدية لمؤسسة التفتح الفني و الٱدبي بتنغير التي يرتقب إعطاء انطلاقتها الرسمية بعد العطلة البينية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و قدمت للوفد الرسمي عدد من الشروحات من طرف رئيس المشروع السيد ٱحمد الهادي , تضم البطاقة التقنية لهذا المشروع لمختلف مكونات هذا المشروع التربوي الهام الذي بلغ مراحله النهائية في أفق انطلاق أنشطته في غضون الأيام القليلة المقبلة.

هذا و تعتبر هذه البنية دعامة مؤسساتية للتنشيط التربوي وتنزيل المشروع 10 المتعلق بالحياة المدرسية، وفضاء للإبداع وصقل مواهب التلاميذ وابراز طاقاتهم الابداعية والفنية.

كما ٱنه تم تقديم بطاقات لحصيلة المشاريع الاستثمارية المنجزة والمبرمجة بالمديرية من أجل تنزيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17.

و شملت الزيارة التفقدية التي ٱشرف عليها الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية , مقر المديرية الإقليمية،حيث تم الإطلاع على المجهودات المبدولة بمختلف المصالح.

هذا وقد عبر السيد يوسف بلقاسمي عن دعمه و و تشحيعه لجميع المبادرات , كما دعا الى الاستمرار في الرقي بمؤشرات المنظومة.

يذكر ٱن الزيارة الرسمية للكاتب العام لوزارة التربية الوطنية جاءت على خلفية انعقاد المجلس الاداري لٱكاديمية جهة درعة تافيلالت لتربية والتكوين الذي احتضنته المديرية الاقليمية لتنغير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.