المتحور دلتا.. الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر

0

وجهت منظمة الصحة العالمية، تحذيرات من التفشي السريع للمتغير “دلتا” الذي تم اكتشافها للمرة الأولى بالهند، مؤكدة أننا في مرحلة خطيرة جدا من هذا الوباء.

وأفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ﺗﻳدروس أدﻫﺎﻧوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس، أن “البلدان ذات التلقيح المنخفض ضد فيروس كورونا. أصبحت القاعدة لديها هي مستشفيات تعمل فوق طاقتها الاستيعابية، داعيا إلى المراقبة الدائمة للمتغيرات وتكييف الاستجابة للوباء”.

و قال إنه يأمل “في المزيد من تقاسم معدات الحماية الشخصية، والإسراع في توزيع اللقاحات”. مشيرا إلى أن “دراسة بريطانية أظهرت قبل أيام أن فترة 45 أسبوعا بين جرعتين من أسترازينيكا تحسن فعاليته”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما قالت المسؤولة العلمية لمنظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان في هذا الصدد. إنه “يبدو أن الجمع بين فايزر بيونتك وأسترازينيكا يحمي من فيروس كورونا أيضا”. مسجلة أن هذه الدراسات “مطمئنة” للأشخاص والحكومات التي تواجه صعوبات في الإمداد.

وأضافت سواميناثان قائلة “نريد أن يتلقى الناس هذه الجرعة الثانية في الوقت المحدد ليكونوا محميين بالكامل، خاصة مع متحور دلتا”، مسجلة أن إمداد كوفاكس “لا ينبغي أن يكون مشكلة” في الأشهر المقبلة بعد الإعلانات الأخيرة بتقاسم الجرعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.