انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين

0

انطلقت في العاصمة الصينية اليوم الجمعة 04 فبراير الجاري، حفل افتتاح أولمبياد بكين الشتوي 2022، لتصبح بذلك أول مدينة في العالم تنظّم دورتي ألعاب أولمبية صيفية (2008) وشتوية.

وفي أعطى الرئيس الصيني شي جينبينغ الانطلاقة الرسمية للألعاب، بحضور رؤساء دول عدة بينهم الروسي فلاديمير بوتين، وسط مقاطعة دبلوماسية خصوصاً من الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويشار إلى أن  الأولمبياد الشتوي هو حدث رياضي عالمي يقام كل 4 سنوات تقام فيه منافسات الرياضات التي تُمارس على الجليد والثلج.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتعرف هذه النسخة مشاركة 91 دولة من مختلف قارات العالم، وتتنافس في 15 لعبة هي التزلج على المنحدرات الثلجية، والبياثلون، والتزلج الجماعي، وتزلج اختراق الضاحية، والكيرلنج، والتزلج الفني على الجليد، والتزلج الحر.

كما تضم قائمة الألعاب كلا من هوكي الجليد، والزحافات الثلجية، والتزلج النوردي المزدوج، والتزلج على مسار قصير، وسباق الزلاجات الصدرية، والقفز التزلجي، والتزلج على الثلوج، والتزلج السريع.

وستكون هذه هي أول نسخة من الأولمبياد الشتوي تقام في العاصمة الصينية، وثالث أولمبياد على التوالي في شرق آسيا. بعد نسخة 2018 من الأولمبياد الشتوي في كوريا الجنوبية، والأولمبياد الصيفي الأخير “طوكيو 2020” في اليابان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.