تدخل أمني بسلا ينتهي باستخدام السلاح الوظيفي لإيقاف مطلوب للعدالة

0

اضطر موظف شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا لاستعمال سلاحه الوظيفي. صباح اليوم الثلاثاء 3 ماي الجاري، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة. من ذوي السوابق القضائية.

وكان الموقوف في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي. عن طريق تحريض كلاب من فصيلة شرسة.

وتدخلت عناصر فرقة مكافحة العصابات بسلا لتوقيف المشتبه به، الذي كان في حالة سكر متقدمة. ويحدث الفوضى بالشارع العام بحي “قرية أولاد موسى”. غير أنه واجه عناصر الدورية بمقاومة عنيفة بعد تحريض ثلاثة كلاب تسبب واحد منها في إصابة أحد المارة بجروح متفاوتة الخطورة. وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي أصابت الكلب المذكور.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما مكّن الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي خلال هذا التدخل الأمني، من دفع الخطر الناتج عن المشتبه به وتوقيفه. حيث تم الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة. للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها رجال الشرطة لاستعمال السلاح الوظيفي. وعرفت مختلف مدن المغرب حوادث مماثلة يلجأ فيها رجال الأمن لأسلحتهم لتحييد الخطر الناجم عن بعض المطلوبين للعدالة. واختلفت أحداث هذه الحوادث من مدينة لأخرى ومن واقعة لأخرى. لكنها تجتمع كلها في ضرورة اللجوء للسلاح كحل أخير لإيقاف بعض الأشخاص الذين يشكلون خطرا على الأمن العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.