جمعيات حقوقية تدخل على خط فيديو جنسي وحشي .. و مطالب بفتح تحقيق

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

ٱفاد بيان مشترك للمركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإليكتروني و الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ٱنه نُشر على أشهر مواقع الجنس العالمية مقطع فيديو مدته 36 ثانية يوثق للحظات سادية وتعديب وحشي لسيدة بإدخال قنينة خمر في مهبلها ومطالبتها بنعت نفسها بأنها عاهرة و بإظهار وجهها حتى يسهل التعرف عليها. ويجهل مكان وتاريخ تصويره يضيف البيان.

و اعتبرت التنظيمات الحقوقية في البيان نفسه ٱن هذا فعل سادي وسلوك ينم عن حقد دفين يكنه مصور الشريط اتجاه السيدة التي تتوسل وتبكي .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و طالب المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني و الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب في البيان ذاته توصلت جريدة ” الحدث بريس ” بنسخة منه بمعاقبة ناشري ومسربي مثل هاته المقاطع والتسجيلات السمعية البصرية وتوقيع أقصى العقوبات في حقهم فبعد سجن ابنة مدينة تطوان بعد ظهورها وهي تمارس الجنس الفموي مع شخص وثق هذه اللحظات بهاتفه ولم تطله يد العدالة إلى حدود الساعة نشاهد اليوم ظهور شريط آخر وشرائط أخرى ستظهر مستقبلا لاعتداءات جنسية او لممارسات رضائية ونشرها على مواقع الجنس العائلية إما بغرض الربح او تشويه السمعة انتقاما لجنس المرأة او لاعتبارات شخصية .

و حُري بالبيان ٱن العنف الجنسي شكل من أشكال العنف الممارس على المرأة رغم وجود التشريعات والقوانين سواء القانون الدولي او القانون الجنائي المغربي وخاصة القانون 103-13 الخاص بمحاربة العنف ضد النساء .

و ذكر البيان عينه ٱن القوانين العالمية بعد المؤتمر الدولي الأول سنة 1919 تهدف إلى مناهضة العنف ضد المرأة وصدور ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف وكلها تجمع أن العنف الجنسي الممارس على المرأة هو انتهاك لحقها واعتداء على سلامتها وحرياتها الأساسية.

و خلصت التنظيمات الحقوقية في البيان السالف الذكر بالمطالبة بفتح تحقيق في هذا الشريط المنشور على أشهر مواقع الجنس العالمية و معاقبة المسؤولين على نشر هذا الفيديو و كذا المتسببين في التعذيب الذي طال الفتاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.