حزب الكتاب: اغتيال أبو عاقلة جريمة حربٍ صهيونية مكتملة الأركان

0

أدان المكتبُ السياسي لحزب الكتاب (التقدم والاشتراكية)، بشدة في بداية اجتماعه الأسبوعي ليوم الأربعاء 11 ماي 2022. الجريمة النكراء التي ارتكبتها قواتُ الاحتلال الصهيوني صباح اليوم بمنطقة جنين. والمتمثلة في اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، بدمٍ بارد. وذلك في سياق العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وقدم الحزبُ، على إثر هذه الفاجعة، أحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة شهيدة العمل الإعلامي. وإلى كافة الجسم الصحفي عبر العالم، وإلى المرأة الفلسطينية. وكل أبناء الشعب الفلسطيني المُكافح. كما دعا من خلال بيانه الذي أصدره بعد نهاية الاجتماع، بالشفاء العاجل والكامل للصحفي علي السمودي الذي أصابته، في نفس الجريمة، رصاصة في ظهره وتسببت له في جراح بالغة.

كما أكد حزبُ التقدم والاشتراكية على أنَّ هذه الجريمة البشعة تستدعي المساءلة الدولية. ومُــلاحقة مُــرتكبِــيها أمام العدالة الدولية المختصة. بالنظر إلى ما يتوفر فيها من أركان جريمة الحرب الواضحة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما جدد حزب الكتاب، في هذا السياق، وبمناسبة اقتراب موعد الذكرى الـرابعة والسبعين للنكبة. والتي لا تزال فصولُــها مستمرةً إلى اليوم في ظل الغطرسة والجبروت والمخططات الصهيونية الاستعمارية. تعبيره عن كامل ومطلق تضامنه مع الشعب الفلسطيني في معركته البطولية من أجل انتزاع كافة حقوقه الوطنية المشروعة. وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وقتلت الصحافية في قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة صباح يوم أمس الأربعاء 11 ماي الجاري. برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاشتباكات في جنين في الضفة الغربية المحتلة. كما أصابت رضاصة الصحفي علي السمودي في ظهره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.