حيلة جديدة لاختراق حساب واتساب

0

أفادت تقارير صحفية أن بعض مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب أبلغوا عن حيلة جديدة لاختراق حساباتهم الشخصية، حيث تم حظر حساباتهم على التطبيق بعد الاستيلاء عليها من قبل المخترقين، وأشارت التقارير إلى أن الفخ التي يقع فيه مستخدمو التطبيق يكمن في جهات الاتصال على التطبيق. حسب ما نشرته صحيفة ميرور البريطانية.

وقال المستخدمون أنهم تلقوا رسالة من جهة اتصال لديهم تحتوي على رمز تحقق مكون من 6 أرقام، وتتضمن الرسالة بالنص: ” مرحبا، آسف، لقد أرسلت لك رمزاً مكوناً من 6 أرقام عن طريق الخطأ، هل يمكنك تمريره إلي من فضلك؟ إنه أمر عاجل؟.

ومن خلال هذه العملية الاحتيالية يقوم  المتسللون من الوصول إلى حساب المستخدم في حال تم تسليم الرمز، حيث يعني هذا أن شخصا آخر يمكنه الوصول إلى رسائلك، ما يتركك محظورا على WhatsApp  كما أخبر الضحايا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و نشر أحد مستخدمي WhatsApp على تويتر قائلًا: “هناك 3 أفراد من عائلتي فقدوا الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم هذا الصباح، وتابع موضحًا: “يرسل المتسللون رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق، ثم رسالة نصية من شخص تعرفه تفيد بأنه في أمس الحاجة إلى الرمز، لا ترسل الرمز أو تنقر على الرابط.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.