رئيس الاتحادية وليد صادي .. لن يسافر أي جزائري إلى المغرب في مقاطعة لحفل جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمراكش

0

ستقاطع الجزائر حفل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لتوزيع جوائز الـ CAF لموسم 2022-2023، الذي سيقام، غدا الإثنين، بقصر المؤتمرات، بمراكش حيث أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، أنه لن يحضر إلى حفل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في المغرب.

وأشار رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أنه أبلغ رئيس الكاف بذلك وأن “أي جزائري لن يحضر هذا الحفل تضامنا مع اللاعب محرز وفريق اتحاد العاصمة”.

وسبق أن أثير جدل حاد بسبب عدم ترشيح لاعب أهلي جدة السعودي، الجزائري رياض محرز، وكذا مدرب اتحاد العاصمة السابق، عبد الحق بن شيخة، لأي جائزة من جوائز “الكاف” لموسم 2022-2023.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسبق للإعلام الجزائري أن أكد بأن محرز هو الأحق بالفوز بالكرة الذهبية الإفريقية بعدما حقق الثلاثية مع فريقه السابق مانشستر سيتي.
ويرى المخالفين لهذا الرأي أن محرز حقق الثلاثية مع فريقه الإنجليزي على مقاعد البدلاء ولم يكن يشارك في جل المباريات ولم يكن حاسما في أي بطولة من تلك التي حققها فريقه، وبالتالي لا يستحق الحضور ضمن اللائحة النهائية للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية، مثلما ما هو الحال مع اللاعب المغربي أشرف حكيمي الذي فاز مع فريقه بالدوري الفرنسي ووصل مع المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر2022 ويعد حاليا أفضل ظهير ايمن في العالم.

ويلاحظ المتتبعون للشأن الرياضي تَدَاخل ما هو سياسي، بما هو رياضي، حيث وجهت الاتهامات إلى المغرب بالتحكم في قرارات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وهي نفس الاتهامات التي كانت توجه للمغرب، وتحديدا لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، على عهد الرئيس السابق لـ”الكاف”، الملغاشي أحمد أحمد..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.