رئيس الحكومة يؤجل تاريخ إستئناف السياحة الداخلية والخارجية بسبب تزايد بؤر كورونا

0

الحدث بريس : متابعة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح يوم الجمعة 19 يونيو 2020 بالرباط، عن تأجيل إستئناف القطاع السياحي دون تحديد أي تاريخ لذلك.

و قال العثماني إنه لا يمكن المغامرة بقرارات مرتبكة بخصوص فتح قطاع السياحة في ظل الحالة الوبائية الحالة، خلال جلسة عمل حضرتها نادية فتاح وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والمدراء العامون للمؤسسات العمومية التابعة للوزارة، وممثلون عن الكونفدرالية الوطنية للسياحة وعن مجموعة من الهيآت المهنية بقطاع السياحة، خصصت لتدارس واقع قطاع السياحة في ظل تداعيات جائحة كورونا، وللتشاور حول الحلول الناجعة لتجاوز آثارها، على ضوء تصورات ومقترحات مهنيي القطاع.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وشدد رئيس الحكومة خلال هذه الجلسة، على ضرورة عودة قطاع السياحة إلى نشاطه الطبيعي بعد رفع الحجر الصحي الذي أملته تداعيات جائحة كورونا، شريطة أن تتم هذه العملية بسلام وأمان، وبتظافر مجهودات جميع المعنيين.

وأوضح في كلمته، أن الحكومة واعية بصعوبة المرحلة التي تمر منها السياحة الوطنية، شأنها في ذلك شأن ما يقع في دول العالم، بسبب تأثيرات جائحة كورونا، وأن هناك تحديا بضرورة إنجاح مرحلة الخروج من الحجر الصحي، وعودة السياحة إلى حالتها الطبيعية، عبر خطوات عملية مضبوطة، حسب ما تمليه الحالة الوبائية ببلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.