رسميا: الإمارات تعلن عن انطلاق حملة التلقيح المجاني ضد كوفيد-19

0

الحدث بريس – متابعة

اعتبارا من اليوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري. أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن انطلاق حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد-19 بلقاح “فايزر“.

وهذا القرار جاء بناء على الطلب الذي تقدمت به شركة “فايزر” للموافقة على التسجيل الطارئ للقاح. لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية من استيراد اللقاح. بعد استيفاء معايير الأمان والفعالية المعتمدة أثناء الشحن، حيث أظهرت نتائج التقييم أن اللقاح آمن وفعال. واجتاز مراحل الاختبار بفاعلية حسب التقارير الصادرة عن هيئة الدواء والغذاء الامريكي FDA.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

إلى ذلك. وفي إطار جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لتعزيز وقاية أفراد المجتمع من جائحة كورونا في الدولة ولتوفير كافة السبل الآمنه للحفاظ على سلامتهم وصحتهم. ودعماً لمنظومة القطاع الصحي، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن التسجيل الطارئ للقاح ضد فيروس “كوفيد -19” في الدولة الخاص بشركة ” فايزر- بيونتيك ” وهو ثاني لقاح يتم تسجيله واعتماده في الدولة. لتصبح ضمن أوائل دول العالم التي تسجل وتعتمد اللقاح.

وفي إطار متصل. أصدر مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي برئاسة معالي العلامة الشيخ “عبدالله بن بيه” فتوى شرعية بجواز استعمال لقاحات الفيروس. وذلك إعمالاً لمقاصد الشريعة المتعلقة بحفظ النفس البشرية والقواعد الفقهية المفصلة في ذلك.

وأكد المجلس إلى أن التّطعيم داخل في جنس الدواء والعلاج المأمور به شرعا، فهو من باب الطب الوِقائي بالنسبة للأفراد، لا سيما في الأمراض الوبائية التي يقدر فيها الصحيح مريضا لارتفاع نسبة احتمال إصابته، ولحاجة المجتمع إليه بمجموعه.

كما أن المجلس دعا الجميع إلى التعاون مع الحكومات في إنجاح حملات التطعيم، واحترام الإجراءات الوقائية والاحترازية، والالتجاء إلى الله تعالى بالدعاء وكثرة الاستغفار ليمنَّ الله على البشرية برحمته ويرفع هذا الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.