سامسونغ للإلكترونيات تطلق كاميرا شبكية العين

0

أطلقت الشركة الكورية سامسونغ، أمس الجمعة بالرباط، كاميرا لشبكية العين ذات العلامة   التجارية (آي لايك EYELIKE)، وهي ابتكار جديد يسمح بالكشف المبكر عن أمراض العيون.

وقدم تشو كوانغيون تشوي، مدير قسم خدمات العملاء في شركة سامسونغ للإلكترونيات المغرب العربي، خلال عرض تقديمي الجهاز الجديد اليدوي أمام أعضاء العصبة المغربية لمكافحة مرض السل، الذين استفادوا من أجهزة هذه التكنولوجيا، موضحا أن “هذه التقنية من سامسونغ للإلكترونيات تساعد على توفير جهاز فحص رقمي للعين يمكن أن يساهم في الجهود المبذولة من طرف المملكة لتحسين صحة مواطنيها”.

وأضاف المسؤول ذاته، أن هذه التقنية عبارة عن كاميرا تشخيصية فريدة ومتاحة لفحص المرضى، تكشف عن الحالات لتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر، من اعتلال  في الشبكية والمياه الزرقاء والتنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأعرب تشو كوانغيون تشوي، عن سعادته لتوسيع نطاق هذا البرنامج ليشمل المغرب بعد نجاحه في فيتنام والهند وبابوا غينيا الجديدة.

وأشار، إلى أن سامسونغ للإلكترونيات، ابتكرت سنة 2017 (برنامج غالاغسي لإعادة التدوير) بهدف الوصول لطرق مبتكرة تتيح لأجهزة “غالاغسي” أن يكون لها تأثير إيجابي، موضحا أنه “من خلال هذا البرنامج، يمكن لهاتف (غالاغسي) الذكي القديم أن يلعب دور العقل المعالج للكاميرا الشبكية المحمولة (آي لايك) التي تتصل بالعدسة لتحسين تشخيص منطقة قاع العين، مثلما يتم استخدام الهاتف الذكي لالتقاط الصور”.

وأبرز أنه “بفضل شراكتنا مع المنظمات غير الحكومية المحلية، نرغب في المشاركة في تحسين الوصول إلى رعاية صحية جيدة”، معربا عن رغبته في السماح للكثير من الناس في المغرب بالاستفادة من هذه التكنولوجيا المتطورة، مما يتيح الكشف المبكر عن أمراض العيون، التي يمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى فقدان البصر، بجزء بسيط من تكلفة الأدوات التجارية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.